للإشتراك في خدمة 📰 واتساب الأخبار
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0598700091
أخبارمحليات

مصادر توجيهات حاسمة تمنع شحن الأدوية على الطائرات وتوضح السبب

مصادر «عاجل» توجيهات حاسمة تمنع شحن الأدوية على الطائرات وتوضح السبب

علمنا من مصادر، اليوم الثلاثاء، أن «هيئة الطيران المدني شددت على منع جلب أي أدوية كيمائية صيدلانية أو عشبية ما لم تكن بإذن من الجهات المعنية».

وشددت هيئة الطيران المدني على جميع شركات الطيران الخاصة وشركات الطيران المتجهة إلى المملكة بـ«منع جلب أي شحنات تحتوي على أدوية أو السماح بدخولها».

ووفق المصادر فإن توجيهات هيئة الطيران المدني تشمل «المستحضرات الصيدلانية ذات الادعاء الطبي، التي يتم طلبها من الخارج أو من خلال الإنترنت أو البريد السعودي».

ونبهت الهيئة على الشركات بأن «توجيهات المنع جاءت بناءً على طلب من هيئة الغذاء والدواء، التي أكدت أن جلب الأدوية عبر الطيران والبريد مخالف قانونيًّا».

وأوضحت هيئة الغذاء والدواء، بحسب مخاطبتها لهيئة الطيران المدني، أن «عملية الجلب المذكورة تتعارض مع المادة 28 من اللائحة التنفيذية لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية».

واللائحة التنفيذية لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية، التي تستشهد بها هيئة الغذاء والدواء، صدرت بموجب المرسوم الملكي بتاريخ 1-6-1425هـ.

وكانت هيئة الغذاء والدواء قد شرعت في وقت سابق في إعادة النظر في أسعار عدد من الأدوية المحلية، عبر خفضها، كون الأسعار، وفق الهيئة، غير عادلة بعد ارتفاع أسعارها بصورة غير مبررة.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock