للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

الصين تنفذ محاكاة لضربات على أهداف في تايوان .. وأمريكا ترد

واصلت الصين إجراء محاكاة لضربات دقيقة ضد أهداف رئيسية في تايوان والمياه المحيطة بها، في إطار تدريبات التطويق الكامل التي تقوم بها رداً على التقارب الأمريكي مع سلطات تايوان.

وعبرت تايوان عن إدانتها بشدة لهذه العملية التي أطلق عليها اسم “السيف المشترك”، مشيرةً إلى أنها رصدت 11 سفينة حربية و59 طائرة صينية حول الجزيرة، كما أنه من بين الطائرات التي رصدتها “نظام الاستخبارات والاستطلاع” التابع لها طائرات مقاتلة وقاذفات قنابل.

بدورها دعت الولايات المتحدة الأمريكية، بكين إلى ضبط النفس، مشددةً على أنها تبقي قنوات اتصالها مع الصين مفتوحة، كما قامت البحرية الأمريكية اليوم بجعل المدمرة قاذفة الصواريخ “ميليوس” التابعة لها تبحر في بحر الصين الجنوبي بالقرب من جزر سبراتلي بهدف التأكيد على الحقوق والحريات الملاحية، الأمر الذي جعل الصين تندد بدخول المدمرة الأمريكية في قطاع في بحر الصين الجنوبي.

وأعلن الناطق باسم القيادة الجنوبية في الجيش الصيني، تيان جونلي، أن المدمرة الأمريكية توغلت بشكل غير قانوني في المياه المحاذية لشعاب ميجي في جزر نانشا الصينية من دون موافقة الحكومة الصينية، مضيفا أن سلاح الطيران الصيني تابع السفينة وراقبها.

زر الذهاب إلى الأعلى