للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو الروسي.. رقعة المواجهات تتسع بباخموت ودونباس وزابوريجيا

تواصل القوات الروسية، عملياتها العسكرية لتطويق مدينة باخموت التي تعد حيوية في إطار حسم المعارك مع القوات الأوكرانية، فيما عاد القصف المتبادل إلى منطقة زابوريجيا بعد توقفها لفترة طويلة.

هجوم مستمر على باخموت

شددت هيئة الأركان العامة الأوكرانية على أنه تم صد أكثر من 130 هجوماً معادياً خلال الساعات الـ24 الماضية في عدد من قطاعات الجبهة خاصة في كوبيانسك وليمان وباخموت وأفديوفكا.

ونوه المتحدث باسم القيادة الشرقية في الجيش الأوكراني سيرغي تشيريفاتي، إلى أن القرى الواقعة شمال وغرب باخموت تعرضت للهجوم.

فيما أكد رئيس مجموعة فاغنر المنتشرة على خط الجبهة في باخموت يفغيني بريغوجين، أن قواته حاصرت عملياً المدينة، كما دعت الرئيس فولوديمير زيلينسكي إلى إصدار أوامر بسحب المقاتلين الأوكرانيين منها.

المعارك تمتد إلى دونباس

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن قوات جيشه تخوض معركة مؤلمة وصعبة في مواجهة القوات الروسية في منطقة دونباس.

وقال زيلينسكي: “أودّ أن أشيد بشكل خاص بشجاعة وقوة وصلابة الجنود الذين يقاتلون في دونباس، كما أنها واحدة من المعارك الأكثر صعوبة”.

وأضاف: “أشكر الجيش والحراس وحراس الحدود الذين يدافعون عن دولتنا في محيط باخموت وفوغليدار وأفديفسكا وسيفرسك وسفاتوف وليام وزابوريجيا”.

روسيا تعلن الهجوم على زابوريجيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الجيش الروسي استهدف مركز قيادة كتيبة آزوف للقوات الأوكرانية في منطقة زابوريجيا جنوب شرق أوكرانيا.

وجذبت كتيبة آزوف الاهتمام الدولي؛ بسبب مقاومة الحصار الروسي لمصانع الصلب الضخمة في ماريوبول العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى