للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

أبرز ما تناولته الصحافة الأجنبية عن المملكة في أسبوع

استعرضت الصحف الأجنبية عدة أخبار تعلقت بالمملكة، سواء بقرارات اتخذتها المملكة، أو أخبار وردت عنها، خلال هذا الأسبوع وهو ما نستعرضه في هذا التقرير.

“بلومبيرغ”: المملكة تخفض معظم أسعار النفط في آسيا

أشارت وكالة “بلومبيرغ”، إلى أن المملكة خفضت معظم أسعار النفط في آسيا، في ظل ضعف السوق الإقليمية مع التباطؤ في النمو الاقتصادي العالمي، وتأثير ارتفاع أسعار الفائدة وعمليات الإغلاق الصارمة المرتبطة بالفيروسات في الصين على استهلاك الطاقة؛ مما تسبب في انخفاض بنسبة 20% في العقود الآجلة للخام منذ يونيو.

-

فاينيشال تايمز: المملكة توقع اتفاقية مع شركة فوكسكون للسيارات الكهربائية

استعرضت صحيفة فاينيشال تايمز، اتفاق صندوق الاستثمارات العامة، مع شركة فوكسكون الشريكة لآبل؛ لإنتاج سيارات كهربائية في المملكة كجزء من مساعيها لتنويع اقتصادها المعتمد على النفط.

وأشارت فاينيشال تايمز، إلى أن المشروع المشترك سيعمل باللغة العربية، وستكون الإمدادات الإلكترونية من “بي إم دبليو”، ولفتت إلى استحواذ الصندوق على حصة 17% من أستون مارتن، وحصة أكبر في شركة لوسيد موتورز للسيارات الكهربائية التي تبني مصانع لإنتاج السيارات في الصين.

ولفتت الصحيفة، إلى عزم صندوق الاستثمارات العامة على طرح سيارات الدفع الرباعي في المملكة وبقية دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يتوقع أن تضيف الشركة 8 مليارات دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بحلول عام 2034 وتخلق ما يصل إلى 30 ألف وظيفة.

-

ذا تايمز أوف إسرائيل”: إيران تنفي التخطيط لاستهداف مواقع سعودية

استعرضت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” تصريحات بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، الأربعاء الماضي، التي نفت فيها ما ورد من تقارير إعلامية، تفيد بأنها تخطط لاستهداف مواقع سعودية.

وأشارت الصحيفة إلى الاتهام الإيراني؛ لما وصفته بالأنظمة الصهيونية والغربية، والتي تحاول تشويه سمعة طهران وتفسد تقدمها الدبلوماسي في المنطقة، مؤكدة على أن هذه الأنظمة تنشر أخباراً تهدف إلى خلق مزاج سلبي تجاه إيران، وتدمر ما يحدث من إيجابيات حالية مع دول الجوار.

-

نيويورك ديلي نيوز: إيلون ماسك يستحوذ على تويتر بمساعدة الوليد بن طلال

استعرضت صحيفة نيويورك ديلي نيوز، استحواذ إيلون ماسك على تويتر، بمساعدة الأمير الوليد بن طلال، وأشارت الصحيفة إلى أن استثمار الوليد بن طلال في تويتر، يجعله، ثاني أكبر مستثمر فيها، بحصة تبلغ 1.89 مليار دولار في المنصة.

-

رويترز: المملكة تدرس إنشاء مؤشر جديد لبورصة المعادن والتعدين

أشارت وكالة رويترز للأنباء، في مقال تحليلي، عزم المملكة على إنشاء مؤشر جديد لبورصة المعادن والتعدين، مع سعيها لتوسيع قطاع مواردها، بعيداً عن الهيدروكربونات.

واستعرضت الوكالة، تصريحات وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف لرويترز، والتي تشير إلى أن فريقه التقى بنظرائه الأستراليين؛ لمعرفة المزيد على مؤشر التعدين الأسترالي الفرعي، الذي يدرج المعادن وشركات التعدين؛ بما في ذلك منتجي الذهب والصلب والمعادن النفيسة.

-

زر الذهاب إلى الأعلى