للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

الكويت تشهر سلاح “سحب الجنسية” ضد “المزورين”

قررت الكويت سحب جنسيتها من عدة أشخاص حصلوا عليها بالتزوير وأُدينوا بأحكام قضائية نهائية، وبعضهم يقضي عقوبة السجن حاليا بسبب ارتكابهم جناية التزوير.

 

قرارات فقد جنسيات عدة أشخاص جاءت بناءً على ثبوت ازدواجية جنسياتهم

وأكدت اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، أنها اتخذت القرارات خلال اجتماعها اليوم، استناداً لنص المادتين (13) و(21 مكرر أ) من المرسوم الأميري رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية والقوانين المعدلة له.

وأوضحت اللجنة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم، أن القرارات الصادرة منها بفقد جنسيات عدة أشخاص جاءت بناءً على ثبوت ازدواجية جنسياتهم حيث استخرجوا جنسيات أجنبية، وذلك وفقا لنص المادة (11) من المرسوم الأميري رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية والقوانين المعدلة له. ونوّهت بأن قرارات الفقدان يترتب عليها زوال الجنسية الكويتية عن صاحبها وحده ولا تشمل مَن في تبعيته.

وكانت الكويت قد أصدرت قراراً مؤخراً بفقدان الجنسية من الإخواني حاكم المطيري وعدد من الأشخاص. وذلك بعدما ألقت السلطات التركية القبض عليه أواخر ديسمبر 2023، على خلفية القضية السياسية المرفوعة ضده في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى