للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

“توكلنا” يتيح خدماته للحجاج بـ 7 لغات

تقدم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، لحجاج بيت الله الحرام 315 خدمة إلكترونية عبر تطبيق “توكلنا” بـ 7 لغات عالمية.

 

يستفيد منه أكثر من 32 مليون مستخدم

وأوضحت الهيئة أن التطبيق الذي بلغ عدد مستخدميه أكثر من 32 مليون مستخدم متاحاً في أكثر 77 دولة، ويمكن استعراض خدماته باللغات: العربية، والإنجليزية، والفلبينية، والإندونيسية، والبنجلاديشية، والأوردية، والهندية.

وأضافت بأنه يمكن للحجاج خلال هذا الموسم الاستفادة من منتج الرسائل؛ إذْ سيتمكن مستخدمو توكلنا من استقبال الإشعارات الخاصة بالحج، علاوة على متابعة حالة الطقس في مكة المكرمة والمدينة المنورة أولًا بأول بالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد.

كما يتمكن المستخدمون من تصفح المصحف الشريف، ومعرفة القبلة، وتحديد مواقيت الصلاة، فضلاً عن استعراض بطاقة الحاج الرقمية (نسك)، وتصاريح الدخول للمشاعر المقدسة للمركبات والأفراد العاملين في الحج من خلال بطاقاتي في صفحة معلوماتي.

ويُمكن أيضاً الدخول عبر بوابة المناسك التي تتيح للمستخدمين الحاملين تصاريح الحج إصدار تصريح عمرة خلال موسم الحج، بالإضافة إلى تقديم خدمات أسعفني، ونداء الاستغاثة، واستعراض بطاقة التطوع للمتطوعين بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وتأتي هذه الخدمات في إطار جهود “سدايا” في حج هذا العام، الرامية إلى توفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية وتعزيزها بالابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي، وتسخيرها لخدمة قطاعات الدولة في مختلف المجالات ذات الصلة بخدمة ضيوف الرحمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى