للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبارمحليات

بالفيديو.. التعليم تعلن تفاصيل جديدة حول خطة نقل المبتعثين من كندا

أوضح وكيل وزارة التعليم لشؤون البعثات والمشرف على الملحقيات الثقافية، الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، إن عدد السعوديين والسعوديات المتواجدين بكندا يبلغ 12 ألفًا، من بينهم 7 آلاف مبتعث ومبتعثة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع قناة “الإخبارية” اليوم الاثنين، إنه تم تشكيل فرق عمل بمجرد وصول توجيه وزارة التعليم بإعداد خطة عاجلة لنقل المبتعثين من كندا إلى دول أخرى، مضيفًا أن الدول الأخرى سوف تستوعب الطلبة المبتعثين، وتم التنسيق مع الملحقية الثقافية لتسجيل رغبات المبتعثين عبر البوابة الإلكترونية، في الانتقال العاجل والفوري ودون إلحاق أي ضرر بأي طالب.

وتابع، أنه سيتم معالجة حالات الطلاب الذين يطلبون تعديلًا أو الاستثناء من اللائحة، وأوضح أن عدد المبتعثين في كندا يبلغ 7 آلاف، وبإضافة المرافقين لهم من الأزواج والزوجات والأطفال يصل العدد إلى 12 ألفًا، ومنهم 5 آلاف مبتعث في مرحلة البكالوريوس والدبلوم و2000 في مرحلة الدريات العليا والزمالة الطبية والماجستير والدكتوراه.

وأكد أن الوزارة قادرة على استيعاب هذا العدد من المبتعثين في دول الابتعاث الأخرى؛ حيث سيتم توجيههم إلى دول مثل: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وتم بالفعل التنسيق مع الملحقتين المتواجدتين بهما، ثم يليهما الدول المتميزة في التعليم وهي: أيرلندا وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة.

وكانت وزارة التعليم أعلنت اليوم، أنها قامت بإعداد وتنفيذ خطة عاجلة؛ لتسهيل انتقال المبتعثين السعوديين في كندا إلى دول أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى