للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبارمحليات

مصادر : تعذُّر تجربة “تطوير التعليم القابضة” للمقاصف المدرسية

علمت، اليوم (الاثنين)، تعذُّر تطبيق تجربة شركة تطوير التعليم القابضة لتشغيل المقاصف المدرسية، هذا العام.

جاء ذلك بعد اختيار مجموعة من المدارس لتنفيذ التجربة، لكن الوزارة طلبت من قائديها وقائداتها تنفيذ تجربة تشغيل المقاصف بأسلوب التعاقد الفردي.

وشركة تطوير التعليم القابضة، شركة حكومية مساهمة (مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة) تأسست عام 2008م.

وتستهدف الشركة تحقيق أعلى درجات الأثر للبيئة التعليمية في المملكة العربية السعودية، كما أن برنامج تطوير للتغذية المدرسية هدفه رفع المستويين الصحي والتعليمي بين الطلاب والطالبات.

وتقوم رؤية الشركة على توفير الغذاء الصحي لتعزيز العملية التعليمية، والعمل على تحسين التعلم وتعزيز عادات الأكل الصحية من خلال برامج التوعية وتوفير الأطعمة الصحية المتنوعة.

وتنطلق هذه الخطوة استنادًا إلى الأمر الملكي (رقم 4869 وتاريخ 3/2/1436 هـ) المتضمن إسناد إدارة عقود تشغيل المقاصف المدرسية إلى شركة تطوير التعليم القابضة.

وأجريت دراسة جدوى لإنشاء شركة مختصة بالتغذية المدرسية لتساهم في تخفيف المعوقات والصعوبات التي تواجه تغذية الطلاب في المدارس.

كما تواصلت الجهود لإيجاد أفضل الحلول التي تضمن تزويد الطلاب بالوجبات الغذائية المناسبة. ولتحقيق هذا الهدف سينفذ البرنامج التجربة بنحو 2000 مدرسة.

وجرى التخطيط لتوفير الوجبات الغذائية بنماذج تشغيل مختلفة (مكائن البيع الذاتي – المقصف المطور – مقاصف العلامات تجارية)، وتوفير أغذية صحية ومتنوعة وعالية الجودة، وضمان توفير بيئة آمنة وصحية لحفظ هذه الوجبات، وتوفير الغذاء للطلاب بأسعار رمزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى