للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخباررياضة

فيفا: دوري الأمير محمد بن سلمان السادس عالميًا في القيمة السوقية للانتقالات

الرياض

فريق التحرير

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم، في المرتبة السادسة بين دوريات العالمية في القيمة السوقية للانتقالات.

أصدر نظام الـ TMS في الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تقريرًا عن القيمة السوقية لدوريات العام، جاء به الدوري السعودي في المركز السادس بقيمة بلغت 152.1 مليون دولار، حسب ما هو مسجل في نظام الانتقالات، ويشمل الرقم قيم عقود الانتقال بين نادٍ وآخر، دون الرواتب السنوية للاعبين.

وشهد موسم الانتقالات الصيفية 2018/2019، دعمًا غير مسبوق من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وبمتابعة من رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ.

وجاء الدوري السعودي في المركز السادس، بعد الإنجليزي والإسباني والألماني والإيطالي والفرنسي، مُتجاوزًا دوريات عريقة مثل البلجيكي والبرتغالي.

ومن جانبه أكد مسلي آل معمر، رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين، أن ارتفاع القيمة السوقية للدوري من ناحية الصفقات يعكس حجم الدعم الذي حظي به من ولي العهد.

وأشار آل معمر، إلى أن هذا المعيار يُعد خطوة نحو الهدف المرسوم بوضع الدوري السعودي ضمن أقوى عشر دوريات في العالم، مُتمنيًا انعكاس ذلك سريعًا على العطاء الفني للفرق في المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى