للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبارمحليات

إيقاف دخول الرعاة ومواشيهم من دول الجوار والخليج للسعودية

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة البيئة والمياه والزراعة، الدكتور عبدالله أبا الخيل، اليوم الاثنين، بدء إيقاف دخول الرعاة ومواشيهم من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والدول المجاورة إلى المملكة لأجل الرعي، ابتداءً من أول محرم ولمدة خمس سنوات، ووضع خطة زمنية بالتعاون مع تلك الجهات لعودة الرعاة ومواشيهم الموجودين في المملكة إلى دولهم.

وأوضح أبا الخيل أنّ هذا القرار يأتي تنفيذًا للأمر السامي الكريم، والذي يعدّ دعمًا لرؤية المملكة 2030 الساعية للمحافظة على الموارد الحيوية، وتدعيمًا لجهود المملكة في المحافظة على البيئة، وتعظيم الاستفادة من الموارد الحيوية والمحافظة عليها.

وأشار أبا الخيل إلى أنّ الوزارة تعتبر أن الأمر السامي الكريم يدعم جهودًا بدأتها الوزارة في هذا السياق؛ مثل تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بإيقاف زراعة الأعلاف بتاريخ 25 – 2 – 1440هـ مع وضع بدائل لذلك.

ويتوقع أن توفر المملكة بعد تطبيق القرار أكثر من 8 مليارات م3 من مخزون المياه الجوفية سنويًا، إضافة إلى بدء الوزارة تطبيق استراتيجيتي المياه 2030 والبيئة، اللتين أقرهما مجلس الوزراء أيضًا، إضافة إلى مبادرات التحول الوطني 2020 في مجال البيئة والمياه والزراعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى