الاتحاد السعودي يعلن نتائج التحقيق في لقطة حكمي "النصر – التعاون

الرياض

فريق التحرير

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، نتائج التحقيق في اللقطة التليفزيونية لحكمي الفيديو في مباراة "النصر – التعاون"، مقدمًا شكره للاتحاد الإماراتي على تعاونه المستمر.

وأوضح الاتحاد في بيان له نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر، مساء الثلاثاء، أنه وبناء على توصيات اللجنة، قرر الرفع للجنة الحكام، بعدم قبول تكليف الحكمين الإماراتيين، بالمشاركة في إدارة أي مباراة في مسابقات الاتحاد والرابطة.

وتابع، إنه بناء على اللقطة التليفزيونية التي ظهرت أثناء الحالات لتقنية حكم الفيديو المساعد في مباراة النصر والتعاون، يوم أمس الاثنين، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، فقد تم تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في الحادثة المتداولة، وقد توصلت إلى الآتي:

أولًا: ثبت للجنة أن الحكمين الإماراتيين "يعقوب الحمادي وعبدالله ناجي"، قد صافحا بعضهما لتوفقهما في تنبيه الحكم إلى حالة تسلل ضد نادي النصر، بعد أن أيد الحكم رأيهما، وقرر الإعلان عن حالة تسلل.

ثانيًا: لم يثبت للجنة أن مصافحة حكمي الفيديو المذكورين لبعضهما، كان راجعًا بأي من الأشكال إلى انحيازهما لفريق على حساب آخر.

ثالثًا: أن الحكمين لم يوفقا في اتخاذ الاحتياطيات اللازمة، لتجنب أي لغط من شأنه أن يحمل على الاعتقاد بخروجهما عن واجب الحياد بين الفرق المتنافسة.

ويقدم الاتحاد السعدي شكره للاتحاد الإماراتي، على تعاونه المستمر في كثير من الملفات، بما فيها تطوير كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Go up