للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبارمحليات

بمكافأة قدرها 5700 ريال.. “التقاعد” تدشن برنامج “علو” لتأهيل حديثي التخرج

صورةدشّن اليوم محافظ المؤسسة العامة للتقاعد، الأستاذ محمد النحاس، وبحضور مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور مشبب القحطاني، برنامج “عُلوّ” للخريجين الذي يقدم تأهيلاً متخصصاً للكوادر الوطنية من حديثي التخرج.

وذكر مدير إدارة التدريب والابتعاث بالمؤسسة العامة للتقاعد، خالد القديمي، أن البرنامج تم تصميمه للاحتياجات الفعلية لقطاعات المؤسسة ومدته عام كامل، ويستهدف حديثي التخرج من تخصصات محددة في مرحلتي البكالوريوس والماجستير.

وأضاف أن البرنامج يمنح المتدربين مزايا متعددة أثناء فـترة التـدريب، منها التسجيل في التأمينات الاجتماعية والحصول على مكافأة مالية شهرية قدرها 5700 ريال، وتأمين طبي خلال مدة البرنامج الممتدة إلى 12 شهراً، بالإضافة إلى شهادة إكمال للبرنامج، مشيرا إلى أن عدد الأشخاص الذين سيتم قبولهم هو 25 شخصاً.

واعتمد البرنامج على تعدد وسائل التدريب، حيث يشتمل على تدريب صفي وتدريب تطبيقي في بيئات عمل متطورة، لتعزيز اكتساب المتدربين للمعارف والمهارات المستهدفة.

وينقسـم البرنامج إلى عدة مراحل، إذ يبدأ بمرحلة التدريب الصّفي المشـترك، ثم ينقـسم إلى مسارين، هما المسار المالي والإداري ومسار تقنية المعلومات، ويبدأ كل مسار بتدريب صفي متخصص، ثم يلي ذلك تدريب تطبيقي متخصص (على رأس العمل) في إحدى الشركات الكبـرى داخل المملـكة، ثم يُخـتم البرنامج بمرحـلة التدريب التطبيقي المتخصص في المـؤسسة العامة للتقاعـد.

وتضمنت شروط الالتحاق بالبرنامج أن يكون المتدرب سعودي الجنسية، ومتفرغاً للبرنامج بشكل كامل، وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير في تخصصات المحاسبة والإدارة المالية أو الرياضيات والعلوم الاكتوارية أو نظم المعلومات الإدارية أو إدارة المخاطر والتأمين أو إدارة المشاريع للملتحقين بالمسار المالي والإداري، أو أن يكون المتقدم حاصلاً على أحد تخصصات تقنية المعلومات للالتحاق بالمسار التقني.

كما اشترط البرنامج اجتياز المتدرب للمقابلة الشخصية واختبارات القبول، وأن يجيد اللغة الإنجليزية حسب الدرجات المطلوبة، وألا يتجاوز عمره 26 عاماً لحامل درجة البكالوريوس و29 عاماً لحامل درجة الماجستير، وأن يكون متخرجاً في جامعة معتمدة لدى وزارة التعليم، وأن يكون معدله الدراسي جيد جيداً أو أعلى.

يشار إلى أن التسجيل في البرنامج متاح ابتداءً من اليوم الأحد ولمدة أسبوعين، عبر زيارة موقع المؤسسة الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى