للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

“المرور”: التقيد بالإشارات التحذيرية يجنبك أخطار الطريق

تعتبر الإشارات والعلامات التحذيرية على الطرق من أبرز الوسائل الفعالة التي تحافظ على انسيابية الحركة المرورية وتحافظ على سلامة الجميع، حيث تساهم في تحذير قائدي المركبات ومستخدمي الطرق من أوضاع خطرة قائمة أو محتملة على الطريق، مما يساعد على تقليل عنصر المفاجأة وبالتالي ضمان التصرف السليم من السائق.

شكل الإشارات التحذيرية

في المعتاد تتخذ جميع الإشارات التحذيرية على الطرق نفس الشكل، حيث يلاحظ وجود مثلث متساوي الأضلاع باللون الأحمر، قاعدته للأسفل ورأسه للأعلى، أما المساحة الداخلية للمثلث فإنها تكون باللون الأبيض، أما الخطر المحتمل أو الأمر يكون باللون الأسود.

ما هي أهمية معرفة الإشارات التحذيرية المنتشرة على الطرق؟

أكد الحساب الرسمي للإدارة العامة للمرور السعودي عبر منصة إكس، على الأهمية البالغة لفهم ومعرفة الإشارات التحذيرية لتفادي مخاطر الطريق والحفاظ على سلامتهم، حيث قال في منشور له: “الإشارات التحذيرية تساعد في توجيه حركة السير وسلامة مستخدمي الطرق”، وأضاف: “التقيد بالإشارات التحذيرية يجنبك الأخطار المحتملة”.

العلامات الإرشادية

وضح المرور السعودي في وقت سابق مدى أهمية العلامات الإرشادية في مساعدة قائدي المركبات أثناء السير على الطرق، مبينًا أنها تعمل على إمداد السائقين بمعلومات تسهل لهم عملية السير واختيار الطرق المناسبة لوجهتهم.

كما توضح أيضًا العلامات الإرشادية أماكن وجود بعض المرافق العامة والخدمات المساعدة على الطرق، كذلك تقدم بعض المعلومات الهامة عن منطقة ما من خلال الاتجاهات والمسافة المتبقية عليها.

المصدر المربع نت

زر الذهاب إلى الأعلى