للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

إدارة ترامب تلغي قرارًا معوقًا للطلاب الأجانب في الولايات المتحدة

إدارة ترامب تلغي قرارًا معوقًا للطلاب الأجانب في الولايات المتحدة

أعلن قاضٍ اتحادي في بوسطن، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألغت قرارها الذي كان من شأنه منع الطلاب الأجانب في أمريكا، الذين يأخذون دورات عبر الإنترنت فقط، من البقاء في البلاد.

يأتي القرار بعد أسبوع من إعلان إدارة الهجرة والجمارك أن الطلاب الأجانب الذين تحول تعليمهم إلى دورات عبر الإنترنت فقط، بسبب جائحة فيروس كورونا؛ سيحتاجون إما إلى مغادرة الولايات المتحدة أو إجراء تحويل من الجامعات، وفقًا لـ«CNN».

ويركز البيت الأبيض الآن على تطبيق القاعدة على الطلاب الجدد فقط، بدلًا من الطلاب الموجودين بالفعل في الولايات المتحدة. ورفض البيت الأبيض التعليق على السياسة الجارية.

ويوجد أكثر من مليون أجنبي في الولايات المتحدة؛ حيث أعرب الطلاب عن إحباطهم وقلقهم بشأن خطواتهم التالية، بعدما أعلنت الجامعات والكليات قرارات بنقل جميع الدورات عبر الإنترنت.

ومن بين هذه الجامعات، كانت جامعة هارفارد التي رفعت دعوى قضائية جنبًا إلى جنب مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ضد قرار إدارة الهجرة. ومنذ ذلك الحين، رفعت العديد من الكليات والولايات دعاوى مماثلة.

وقال ديفيد ليبرون رئيس جامعة رايس، في حديث لـCNN: «القواعد التي تم اقتراحها كانت قاسية ومضللة ولا تخدم جامعاتنا ولا تخدم طلابنا ولا تخدم بلادنا حقيقةً».

وكانت متطلبات الحصول على تأشيرة للطلاب صارمة دائمًا، وقد تم حظر القدوم إلى الولايات المتحدة للدراسة عبر الإنترنت فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى