للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

الصحة العالمية تطالب بريطانيا بوقف برامج التحصين ضد «كورونا»

الصحة العالمية تطالب بريطانيا بوقف برامج التحصين ضد «كورونا»

حثت منظمة الصحة العالمية الحكومة البريطانية على وقف برامج التحصين ضد فيروس «كوفيد–19» بعد تطعيم الفئات الأكثر عرضةً للإصابة؛ وذلك لضمان توزيع عادل لجرعات اللقاح على مستوى العالم، ووصوله إلى البلدان الأكثر فقرًا.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قال إنه يهدف إلى توفير جرعات اللقاح للشباب والبالغين بحلول الخريف المقبل، فيما قالت منظمة الصحة العالمية إن نصيب كل بلد يجب ألا يتخطى مليوني جرعة؛ لضمان التوزيع العادل حول العالم بنهاية عام 2021، حسبما نقلت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية، اليوم الأحد.

وقالت الناطقة باسم الصحة العالمية مارجرت هاريس، إنها «ترغب في مناشدة مواطني بريطانيا: يمكنكم الانتظار؛ لأن ضمان التوزيع المتساوي للقاح حول العالم هو القرار الصحيح أخلاقيًّا».

وكان جونسون أكد خلال الأسبوع الماضي أن بريطانيا تسير وفق الخطط الموضوعة لتحقيق هدف تحصين الأكثر عرضةً للإصابة بحلول الخامس عشر من فبراير المقبل.

وحينما سُئل ما إذا سترغب بلاده في مساعدة مساعي الدول الأخرى فور أن تنتهي حكومته من تطعيم المجموعات التسع الأكثر ضعفًا؛ قال جونسون لـ«بي بي سي»: «نطلب من كافة الدول في هذه الظروف، أن تلتزم بذلك، ونناشد كذلك جميع من في بريطانيا: يمكنكم الانتظار».

وأضاف: «يعد هذا بوضوح القرار الصائب، وهو أيضًا القرار الصائب اقتصاديًّا».

وكان تقرير أجرته مؤسسة أبحاث غرفة التجارة الدولية، أظهر أن الاقتصاد العالمي سيخسر قرابة 9.2 تريليون دولار إذا لم تحصل الدول النامية على اللقاح.

وكانت بريطانيا قد تبرعت لـ«مرفق كوفاكس» المبادرة العالمية لضمان الوصول السريع والمنصف للقاح «كوفيد–19»، بـ730 مليون يورو، للمساعدة في توزيع 1.3 مليار جرعة من اللقاح على 92 من الدول النامية خلال العام.

زر الذهاب إلى الأعلى