للإشتراك في خدمة 📰 واتساب الأخبار
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0598700091
أخبار

هل تلقيت لقاح كورونا؟ هذه الدول تشترط الحصول على اللقاح لدخولها للسياحة

تتسارع الوتيرة حول العالم لإعطاء اللقاح لأكبر عدد ممكن من السكان في سباق محموم للعودة للحياة الطبيعية، بعد أكثر من عام على تفشي فيروس كورونا المستجد في الصين.

وعمد عدد من الدول إلى الإعلان عن فتح مصايفها وشواطئها أمام الزوار والسائحين من دول العالم خلال الصيف القادم، بشرط تلقي السائح لقاح كورونا، ليكون محصنا من الإصابة.

نستعرض هنا أبرز الوجهات السياحية التي ترحب بك في حال كنت قد تلقيت لقاح كورونا:

1. قبرص

ستستقبل قبرص الصيف القادم السياح الذين تلقوا جرعتي اللقاح بشرط مرور 7 أيام على الأقل على تلقي الجرعة الثانية.


2. ستوكهولم، السويد

نجحت السويد في معالجة أزمة كورونا أكثر من غيرها، وتستعد لاستقبال السياح الذين تلقوا اللقاح، خاصة في ستوكهولم الجاذبة لهم بأنشطة ثقافية وأطعمة وأنشطة الهواء الطلق.


3. جزيرة كوس، اليونان

اليونان لا تشترط لقاحاً، ولكن تعاطيه سيضمن الدخول لبلد مليء بالوجهات الجميلة، ومنها جزيرة كوس، بعد إجراء اختبار الفيروس.


4. جزر الكناري، إسبانيا

تخطط إسبانيا لاستقبال من تم تطعيمهم أو لديهم اختبار كورونا سلبي، للاستمتاع بإحدى جزر الكناري السبع الجميلة في صيف 2021.


5. كوبنهاغن، الدنمارك

أصدرت الدنمارك جوازات سفر لقاح لمواطنيها الشهر الماضي، وستقبل الجوازات المماثلة من الدول الأخرى، إضافة إلى الاختبارات ذات النتائج السلبية.


6. جزيرة رودس، اليونان

تضم رودس أطلالًا من القرون الوسطى بالإضافة إلى شواطئها الجميلة، وهي وجهة رائعة للاستكشاف بعد أشهر من الإغلاق.


7. روبييرج كنود، الدنمارك

تعتبر روبييرج كنود وجهة مثالية لمن يريدون التمتع بالمساحات الممتدة المفتوحة بعد أن ظلوا محصورين في الأماكن المغلقة لفترة طويلة.


8. أثينا، اليونان

مجدداً اليونان، مع شهادة تطعيم أو اختبار كوفيد-19 بنتيجة سلبية ستتمكن من زيارة أثينا بكل تاريخها وإرثها الثقافي، وشواطئها كذلك.


9. إشبيلية، إسبانيا

تسمح إسبانيا بزيارة إشبيلية رسميًا باستخدام جواز السفر الخاص بمتلقي اللقاح، للتمتع بأجمل شواطئ إسبانيا قرب إشبيلية، وكذلك استكشاف قلاعها المذهلة.


10. منطقة كافتات كونافلي، كرواتيا

استطاعت كرواتيا السيطرة على الإصابة بكورونا، وتستعد للترحيب بالقادمين الذين تلقوا اللقاح، ومن لديهم نتيجة اختبار سلبية، للتمتع بالمياه الزرقاء والطعام الرائع.


11. آيسلندا

أول دولة تطبق جوازات سفر اللقاح لمواطنيها، مثالية لقضاء الإجازات، في رحلة شمال المحيط الأطلسي والاستمتاع بالمناظر الخلابة والينابيع الساخنة.


12. جزر الأزور، البرتغال

تقبل البرتغال جوازات سفر اللقاحات من بلدان أخرى، وتعد جزر الأزور أول أرخبيل في العالم يتم تطعيمه بالكامل، وسيكون هناك الكثير من السائحين والفعاليات.


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock