للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

ماذا نفعل لجعل مياه الشرب آمنة من المواد الكيميائية؟ وكالة حماية البيئة الأمريكية توضح

في يونيو الماضي، وبناءً على أحدث الدراسات، أصدرت وكالة حماية البيئة الأمريكية إرشادات صحية قالت إن المواد الكيميائية أكثر خطورة على صحة الإنسان مما كان يعتقد العلماء في الأصل وربما تكون أكثر خطورة حتى عند مستويات أقل بآلاف المرات مما كان يعتقد سابقًا.

فيما أقرت الوكالة، أول معيار وطني لمياه الشرب “للمواد الكيميائية”، التي تشكل خطورة على صحة الإنسان، في خطوة يمكن أن تؤثر بشكل جذري على مياه الشرب.

ما يجب على المستخدمين فعله

وأشارت إلى أنه يمكن للأشخاص الذين يرغبون في جعل مياههم أكثر أمانًا استخدام مرشحات عند نقطة دخول المياه، أو على الصنابير في المنازل التي تحتوي على الكربون المنشط أو أغشية التناضح العكسي، والتي ثبت أنها فعالة في إزالة PFAS من الماء، كما تقول وكالة حماية البيئة.

وضع معايير جديدة للعناصر الكيميائية

ونصحت الوكالة بوضع معايير لمياه الشرب لست مواد per- و polyfluoroalkyl ، والمعروفة أيضًا باسم PFAS أو “المواد الكيميائية إلى الأبد، وشددت على أنه يتعين على أنظمة المياه مراقبة هذه المياه وإخطار الجمهور بمستويات PFAS والعمل على تقليلها إذا تجاوزت المستويات المعيار المسموح به.

ووصف مدير وكالة حماية البيئة الأمريكية، مايكل ريغان، في مؤتمر صحفي أمس (الثلاثاء)، تطبيق هذا المعيار بالخطوة الجريئة لحماية الصحة العامة، متوقعًا أنه عند تنفيذها بالكامل، ستمنع هذه القاعدة الآلاف من الوفيات وتقلل من عشرات الآلاف من الأمراض الخطيرة المرتبطة بـ PFAS “.

من تسبب بالتلوث يدفع التكاليف

بينما أكدت رئيسة إحدى الجماعات المعنية بسلامة المياه، سارة دول، أنه على من تسبب في تلويث المياه بهذه العناصر أن يدفع تكاليف التنظيف، لافتة إلى أنهم يقاضون الآن العديد من صانعي ومستخدمي هذه المواد الكيميائية.

زر الذهاب إلى الأعلى