للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“الغطاء النباتي”: بدء إصدار تصاريح الأنشطة بالمتنزهات الوطنية.. وهذه شروط الحصول عليها

أعلن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، البدء في إصدار تصاريح الأنشطة في المتنزهات الوطنية من إدارات المتنزهات بالمناطق بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وأوضح أن التصاريح تتضمن أنواعًا مختلفة من الأنشطة، كالمشي “الهايكنج”، وسباقات “الجري، والدراجات الهوائية، والتحمل بالخيول”، وقافلة الجمال، وأنشطة الألعاب الرياضية، إضافة إلى الحملات التوعوية، وغيرها.

وأشار إلى أن التصاريح ستُمنح لمنظمي الأنشطة بشرط الالتزام باللوائح والأنظمة الصادرة من الجهات ذات العلاقة، ونظام البيئة ولوائحه التنفيذية، إضافة إلى تعهد حامل التصريح بتجنب المخالفات الفردية والبيئية التي تُوقِع صاحب النشاط تحت طائلة العقوبات والغرامات حال مخالفته.

وأضاف أن هناك مجموعة من الاشتراطات والضوابط العامة المتعلقة بإصدار التصاريح للأنشطة المقامة داخل المتنزهات الوطنية، منها تحديد موقع النشاط تحت إشراف إدارات المتنزهات الوطنية، ومنع البيع أو التأجير خلال إقامة الأنشطة أو استغلالها لغير الغرض المحددة له، على أن تتراوح مدة إقامة النشاط بين يوم وأسبوع بحد أقصى.

كما يشترط المركز المحافظة على الغطاء النباتي وحمايته واستدامته، وتجنب الممارسات السلبية الضارة به مثل الرعي والاحتطاب والصيد وغيرها، فضلًا عن التحلي بالسلوكيات الحضارية أثناء إقامة النشاط، وتوفير أدوات الأمن والسلامة، والالتزام بالمحافظة على نظام المتنزه أو الموقع المقام فيه النشاط من ناحية الوقت المحدد.

"الغطاء النباتي": بدء إصدار تصاريح الأنشطة بالمتنزهات الوطنية.. وهذه شروط الحصول عليها

زر الذهاب إلى الأعلى