للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

أمير مكة يُسلّم عددًا من سكان الأحياء العشوائية وحداتهم السكنية الجديدة (فيديو وصور)

سلّم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، في مقر الإمارة بجدة اليوم (الإثنين)، عدداً من سكان الأحياء العشوائية مساكنهم الجديدة، وذلك بحضور نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان عبدالله البدير.

وأكد وكيل إمارة المنطقة الدكتور مشبب القحطاني، أن الوحدات السكنية الجديدة ستصل بنهاية 2022 إلى 4781 وحدة سكنية تقدمها “الشؤون البلدية” وفق ما وجه به الأمر الملكي الكريم، مبيناً أن أعمال تنظيم الأحياء العشوائية بجدة انطلقت بتظافر جهود الدولة في مختلف قطاعاتها للتسهيل على سكان الأحياء العشوائية وتوفير متطلباتهم.

وأبان أنه جرى تخصيص بوابة إلكترونية لاستقبال طلبات التعويض للمواطنين من أُزيلت مساكنهم في نطاق تلك الأحياء، فيما عملت الجهات ذات العلاقة على تقديم خدمات إنسانية متنوعة شملت تقديم قرابة 69 ألف خدمة من أبرزها التسكين الذي شمل 720 أسرة، ونقل العفش وتقديم الوجبات والدواء ومستلزمات الأطفال والتطوع.

وكانت إمارة منطقة مكة المكرمة، قد أعلنت في وقت سابق، توفير خدمات سكانية متنوعة للمواطنين من قاطني الأحياء العشوائية المُزالة منازلهم بمحافظة جدة، في مقدمتها توفير سكن مجاني.

وأشارت إلى أنه سيتم تقديم أكثر من 68 ألف خدمة لسكان الأحياء التي تمت إزالتها، كما سيتم تجهيز 4781 وحدة سكنية مع نهاية 2022، تُقدم للأسر الضمانية القاطنة في الأحياء العشوائية المزالة بجدة.

الأمير خالد الفيصلالأمير خالد الفيصلالأمير خالد الفيصلالأمير خالد الفيصل

زر الذهاب إلى الأعلى