للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

اليوم السادس للحرب.. القوات الروسية تصل خيرسون وتقترب من كييف واتهامات لموسكو باستخدام أسلحة محرمة

تواصل الحرب الروسية الأوكرانية يومها السادس على التوالي بعد إعلان روسيا القيام بغزو عسكري ضد أوكرانيا، حيث لا تزال المواجهات مستمرة بين الطرفين وسط مراقبة واهتمام دولي كبير.

أوكرانيا تتهم روسيا باستخدام قنبلة فراغية

قالت السفيرة الأوكرانية لدى الولايات المتحدة الأمريكية أوكسانا ماركاروفا، إن روسيا استخدمت أمس (الإثنين) قنبلة فراغية في أوكرانيا، مضيفة أن هذه القنبلة تحظرها اتفاقية جنيف ما يعني أن موسكو تحاول إلحاق ضرر كبير ببلادها.

روسيا تكشف عن حجم الخسائر التي تكبدتها أوكرانيا

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف عن حجم الخسائر التي كبدتها بلاده لأوكرانيا منذ بداية الغزو، مبيناً أن الجيش الروسي نجح في تدمير 1120 منشأة عسكرية روسية ومرافق وبنى تحتية عسكرية، من بينها وسائل اتصالات، وكذلك تدمير 140 دبابة و57 صاروخاً نفاثاً و274 مدرعة.

وفي السياق ذاته، قال الحاكم الإقليمي دميترو زيفيتسكي، إن أكثر من 70 عسكريا أوكرانيا قُتلوا عندما قصفت قوات روسية اليوم قاعدة عسكرية في بلدة أوختيركا في إقليم سومي بشمال شرق أوكرانيا.

القوات الروسية تقترب من كييف وتصل خيرسون

أفادت وسائل إعلام محلية أوكرانية بانطلاق صافرات الإنذار في العاصمة الأوكرانية كييف، في الوقت الذي كشفت فيه صور أقمار صناعية تابعة لشركة ماكسار عن اقتراب قافلة عسكرية روسية من شمال العاصمة بطول ما بين 17 إلى 40 ميلاً.

وقال رئيس بلدية مدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا (قرب شبه جزيرة القرم)، إن القوات الروسية وصلت إلى المدينة وتقيم نقاط تفتيش على مداخلها.

كما أفاد الجيش الروسي أن قواته سيطرت على مدينة برديانسك المطلة على بحر أزوف والواقعة شمال غرب القرم.

الرئيس الأوكراني يطالب بفرض حظر طيران للطائرات الروسية

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بفرض حظر طيران للصواريخ وطائرات الهليكوبتر الروسية، مشيراً إلى أن روسيا شنت 56 ضربة صاروخية وأطلقت 113 “صاروخ كروز” على أوكرانيا في الأيام الخمسة الماضية.

الغرب يواصل دعم أوكرانيا

قال رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، اليوم (الثلاثاء) إن بلاده خصصت 50 مليون دولار أمريكي لتمويل توفير أسلحة دفاعية فتاكة لأوكرانيا تشمل صواريخ وذخيرة، كما ستخصص دعما إنسانيا بقيمة 35 مليون دولار أسترالي لمنظمات دولية تساعد في توفير ملاجئ وغذاء ورعاية طبية ومياه وتعليم للأوكرانيين.

كما صرح ميخايلو فيدوروف نائب رئيس الوزراء الأوكراني أمس إن كييف تلقت وحدات لاستقبال إرسال الإنترنت الفضائي من “ستارلنك” تبرعت بها شركة “سبيس إكس” المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك،

بدوره قال وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، اليوم (الثلاثاء) إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أكد مواصلة الولايات المتحدة دعم أوكرانيا ضد الغزو الروسي، في صورة أسلحة وعقوبات ضد روسيا.

روسيا ترد على إجراءات أمريكا ودول الغرب

أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن قرار الولايات المتحدة بطرد 12 دبلوماسياً روسياً يعد تصرفاً عدائياً، ولا يهدف لتهدئة الوضع على الساحة الدولية أو الحفاظ على المستوى اللازم للعلاقات الثنائية بين قوتين عظمتين.

وفي السياق ذاته، عبر الكرملين عن تنديده بالإجراءات والعقوبات التي اتخذتها الولايات المتحدة ودول الغرب بحق روسيا، مؤكداً أن موسكو ستتجاوز تلك العقوبات.

زر الذهاب إلى الأعلى