للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

آخر تطورات الغزو الروسي.. فتح جبهة غرب أوكرانيا وجولة مفاوضات جديدة بتركيا

تواصلت العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا فجر اليوم (الإثنين)، وسط اتهام من كييف لموسكو بتعمدها تدمير المستودعات النفطية ومخازن المواد الغذائية في مختلف المدن بما فيها العاصمة كييف ومدينة لفيف.

استهداف مدينة لفيف

واستمر دوي صفارات الإنذار في مدينة لفيف غربي أوكرانيا خلال الساعات الماضية، مع زيادة الدعوات الحكومية للسكان بدخول الملاجئ، فيما أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أنها دمرت طائرة روسية من طراز سوخوي 34 في إيزيوم شرقي البلاد.

جولة مفاوضات جديدة

وكشف المفاوض الأوكراني ديفيد أرخاميا، أنه سيتم عقد جولة مباحثات جديدة مع روسيا في تركيا ابتداءً من اليوم وحتى يوم (الأربعاء) المقبل، مبيناً أن الجولة التالية من المحادثات ستعقد وجهاً لوجه.

بدوره أكد رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يتطلع إلى تقسيم أوكرانيا إلى قسمين مثل كوريا الشمالية والجنوبية في ظل استمرار العمليات العسكرية.

زيلينسكي: حياد أوكرانيا يدرس بعمق

وشدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على أن قضية “حياد” أوكرانيا التي تشكل أحد البنود المركزية في المفاوضات مع روسيا لإنهاء النزاع يتم حالياً دراستها بعمق، منوهاً إلى أن عدة رجال أعمال روس عرضوا التبرع بأموال لمساعدة أوكرانيا.

وقال إنه يعتقد بأنه يمكن إنهاء الحرب سريعاً لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومحيطه هم من يؤخّرون الأشياء، مضيفاً: “علينا أن نتفق مع رئيس روسيا الاتحادية لكن من أجل الاتفاق يجب أن يخرج من حيث هو ويأتي للقائي”.

وأعلنت الأمم المتحدة، فرار أكثر من 3 ملايين و800 ألف شخص من أوكرانيا منذ بدء الهجوم الروسي، فيما جرى رصد انخفاض ملحوظ لعدد عابري الحدود بشكل واضح منذ 22 مارس.

زر الذهاب إلى الأعلى