للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مسؤول أمريكي: نعمل مع حلفائنا لنقل دبابات روسية إلى أوكرانيا

ذكر مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة ستعمل بالتنسيق مع حلفائها على نقل دبابات سوفيتية الصنع إلى أوكرانيا لتعزيز دفاعاتها في منطقة دونباس، فيما أعلن “البنتاغون” أنه سيخصص 300 مليون دولار إضافية كمساعدات لتعزيز قدرات أوكرانيا الدفاعية.

وقال المسؤول الأمريكي الذي لم يذكر اسمه بحسب صحيفة “نيويورك تايمز” ، إن عمليات نقل الأسلحة والدبابات التي طلبها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ستبدأ قريباً، رافضاً الكشف عن عدد هذه الدبابات وما الدول التي ستقوم بإرسالها.

وأضاف أن الدبابات ستسمح لأوكرانيا بشن هجمات بالمدفعية بعيدة المدى على أهداف روسية في منطقة دونباس، الواقعة على الحدود مع روسيا.

وأشارت الصحيفة إلى أنها المرة الأولى التي توافق فيها الولايات المتحدة على السماح بنقل تلك الدبابات، بعدما بقيت إدارة الرئيس بايدن مترددة في السماح بنقلها إلى أوكرانيا.

وأشار خبراء إلى أن تغيير روسيا لأهدافها واستراتيجيتها القتالية وتسريعها لعمليات سحب قواتها من شمال أوكرانيا، باتجاه شرق البلاد، يشير إلى احتمال حصول مواجهات طويلة مع القوات الأوكرانية التي تحتشد في تلك المنطقة.

وكان المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي قال في وقت سابق إن نقل روسيا قواتها إلى تلك المنطقة، لحصار ومقاتلة القوات الأوكرانية المحترفة هناك، يعد مؤشراً على أن الصراع قد يطول أمده.

زر الذهاب إلى الأعلى