للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

نصائح للحفاظ على كفاءة التكييف

يُعتبر التكييف من الأجهزة المهمة التي يصعب الاستغناء عنها خاصة في فصل الصيف، الذي يشهد ارتفاعات قياسية في درجات الحرارة، ومع استمرار هذه الأجواء اشتكى العديد من المستخدمين من عدم كفاءة عمل التكييف.

وقدم موقع “thearchitectsdiary”، العديد من النصائح للحفاظ على كفاءة أداء التكييف، في مقدمتها تنظيف المرشحات، والفتحات، حيث تتعرض فلاتر الهواء بعد فترة طويلة من الاستخدام للاتساخ، وبسبب هذه المشكلة، سيصدر التكييف ضوضاء عالية ولن يطلق الكمية المناسبة من الهواء، ويُنصح بتنظيف المرشحات كل 3 أشهر.

كما حث على إغلاق باب الغرفة، لأن فتحها سيؤدي إلى تسرب الهواء البارد إلى الخارج، ويُفضل إبقاء التكييف مغلقا في حال عدم التواجد داخل الغرفة حتى لا يعمل فوق طاقته، ويجب إغلاق النوافذ وسحب الستائر حتى لا يدخل ضوء الشمس إلى الغرفة، لأن الشمس ترسل الأشعة فوق البنفسجية التي تساعد على تسخين الغرفة.

وأكد على استخدام مراوح السقف مع عمل التكييف وهي طريقة فعالة لتوفير الطاقة والحفاظ على برودة الغرفة، مع ضرورة تركيب التكييف في منطقة واسعة حتى يتدفق الهواء بسلاسة في كافة أنحاء الغرفة، ويُمكن استخدام منظم الحرارة الذكي لتقليل فواتير الكهرباء، بحيث يستطيع فهم درجة الحرارة المناسبة للغرفة.

وشدد على تنظيف الوحدة الخارجية، والتي لا تقل أهمية عن الوحدة الداخلية، إذا تعرضت الوحدة الخارجية للتلف بطريقة ما، فلن تعمل الوحدة الداخلية بكفاءة، كما يجب إجراء فحص صيانة كل 4 إلى 5 أشهر لمعرفة الحالة العامة للهواء، بحسب موقع “sansone”.

زر الذهاب إلى الأعلى