للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

برعاية “نيوم”.. بدء تصوير “قيامة الساحرات” أضخم مسلسل تلفزيوني بالمملكة

أعلنت استوديوهات MBC الذراع الإنتاجية لمجموعة MBC عن بدء تصوير المسلسل الخيالي السعودي “قيامة الساحرات”، وهو الأضخم في تاريخ الإنتاجات السعودية التي نُفّذت في المملكة حتى اليوم.

ويضم المسلسل كادرا تمثيليا سعوديا، حيث يقوم بدور البطولة الفنانتان آيدا القصي وسمية رضا، وتلعبان دور الشخصيتين الرئيسيتين في العمل، الذي يتميز برعاية مدينة نيوم بمؤثراته البصرية الأعلى كلفةً في الدراما السعودية.

ويجري تصوير مشاهد العمل في 3 مواقع يضم كل منها استوديو ضخما صُمّم وبني خصيصاً للمسلسل، منها أضخم استوديو تصوير مَشاهد خارجية تم إنشاؤه في المملكة.

وتستند الأحداث على سلسلة روايات خيالية للكاتب السعودي أسامة المسلم، في شبه الجزيرة العربية في حقبة تاريخية مُغرقة في القدم، حول صراع ملحمي بين قبيلتين من السحرة، تقودهما ساحرتان شديدتا البأس هما أفسار ودعجاء.

ويبرز المسلسل صعود الساحرتين لهرم القيادة الذي لم يكن سهلاً، فقد نشأتا في عالم يسيطر على مقاليد السلطة فيه سحرة رجال يحتكرون علوم السحر وتعاليمه فيما بينهم ويمنعون النساء من تعلّمه أو ممارسته.

وتنجح الساحرتان أفسار ودعجاء بعد مرورهما بظروف قاسية في الوصول إلى أسرار السحر وتعلّم خباياه سرّاً وإثبات تفوّقهما على الرجال في هذا المضمار، لتتمكن كل واحدة منهما لاحقاً من إنشاء قبيلةٍ خاصة بها من السحرة وقيادتها لمواجهة القبيلة الأخرى في حرب ملحمية لاكتساب المزيد من القوى الخارقة لحماية نفسيهما.

ويخرج العمل المخرجان الإيرلندي ديكلان أو، المرشح لجائزة “إيمي”، والمخرج كريغ بيكلس، ويقود عمليات الإنتاج دومينيك بارلو، وزينب أبو السمح المنتجة المنفذة من “استوديوهات MBC

وأوضحت زينب أبو السمح، المدير العام لاستوديوهات MBC السعودية أنه يسعد الاستوديوهات أن تقدم عملاً سعودياً بهذه الضخامة والتميّز، ويضمّ نجمات ونجوما وصنّاعا سعوديين وسعوديات، أمام الكاميرات وخلفها.

وأضافت أن بعض النجوم معروف والبعض الآخر من الوجوه الجديدة الواعدة التي تدرّبت وتخرّجت في “أكاديمية MBC” ووكالة “MBC TALENT”.

وأشارت إلى أن المسلسل سيحول بعض تلك الأسماء الواعدة إلى نجوم المستقبل، داعية المشاهدين من عشّاق الدراما والخيال والأساطير والإنتاجات الضخمة لمتابعة العمل غير المسبوق في المنطقة والذي يقدّم نقلة نوعية في الفانتازيا والمغامرات في عالمنا العربي.

جدير بالذكر أن “قيامة الساحرات” الذي انطلق تصويره في المملكة يتضمن 10 أجزاء وسيعرض على منصة “شاهد” من “أعمال شاهد الأصلية” في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام.

استوديوهات MBC تُطلق "قيامة الساحرات" أضخم مسلسل تلفزيوني بالمملكة

استوديوهات MBC تُطلق "قيامة الساحرات" أضخم مسلسل تلفزيوني بالمملكة

زر الذهاب إلى الأعلى