للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

في تجربة حقيقية.. ماذا تفعل لإنقاذ شخص أصيب بالغصة أثناء الأكل؟ (فيديو)

سلطت هيئة الهلال الأحمر السعودي الضوء على أهمية معرفة طريقة إسعاف شخص أصيب بالغصة أثناء الأكل؛ وذلك بدعوة عدد من الممثلين وأخبرتهم بأنهم سيقومون بعمل إعلان، ثم فاجأتهم بحالة إسعافية طارئة.

وبدأ الموقف بأن ادعى شاب “تابع للهلال الأحمر” ويجلس على الطاولة مع الممثلين بأنه أصيب بالغصة أثناء الأكل، فحاول مرافقوه إنقاذه بطرق عديدة، بدا أنها غير فعالة.

وتكرر الأمر مع ضيوف مختلفين، ولوحظ أن أغلبهم لا يعرفون الطريقة الصحيحة للإنقاذ في مثل هذا الموقف، إضافة إلى اضطرابهم وتوترهم؛ وهو ما عبروا عنه بعد معرفة الفكرة من الموقف.

واختتمت الهيئة الفيديو بنصيحة بضرورة تعلم الإسعافات الأولية مدى الحياة، ومعرفة كيف تتصرف في مثل هذه المواقف الطارئة.

وكانت وزارة الصحة أوضحت أنه مع هذه الحالة، إذا كان الشخص قادراً على التنفس بقوة فعليه الاستمرار في السعال، وإِذا كان مختنقاً وغير قادر على الكلام أو البكاء بقوة فيقف شخص خلفه يضع إحدى القدمين أمام الأخرى قليلاً لتحقيق التوازن، ثم يلف الذراعين حول خصر المصاب.

ويقوم هذا الشخص بإمالة المصاب إلى الأمام قليلاً، وعمل قبضة باليد الأخرى، ثم وضعها فوق منطقة السرة، ويمسك القبضة باليد الأخرى، ثم توجيه ضغطة بقوة على البطن بسرعة نحو الأعلى.

ويقوم الشخص بعدها بمعدل 6 إلى 10 ضغطات بطنية حتى يزول الجسم العالق، أما إذا فقد الشخص المصاب وعيه، فيجب القيام بالإنعاش القلبي الرئوي مع الضغطات الصدرية والأنفاس الإنقاذية.

زر الذهاب إلى الأعلى