للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات غزو أوكرانيا.. كييف تشتبه بوجود مقبرة جماعية جديدة وقرار محتمل ضد روسيا في “الأمم المتحدة”

أعلنت القوات الأوكرانية فتح تحقيق في موقع عسكري روسي سابق على الحدود مع روسيا يشتبه بأنه مقبرة جماعية، فيما يتوقع أن يصدر قرار ضد روسيا والصين من الأمم المتحدة متعلق بأوضاع حقوق الإنسان في هاتين الدولتين.

أوكرانيا تحقق في وجود مقبرة جماعية على الحدود مع روسيا

أعلن الجيش الأوكراني فتح تحقيق في موقع عسكري روسي كانت تسيطر عليه روسيا سابقاً، يشتبه في أنه يحوي مقبرة جماعية تضم عشرات الجـثث.

وأوضح الجيش أن الموقع الذي يقع على الحدود مع روسيا عبارة عن مزرعة دجاج صناعية مهجورة، واستخدمتها روسيا لوضع دباباتها حينما كانت تسيطر عليه.

زيلينسكي: دونتسيك الأولوية الأولى لأوكرانيا

أكد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي أن الوضع العسكري في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا صعب للغاية، مبيناً أن كييف تبذل جهدها لاحتواء نشاط العدو.

وأضاف زيلينسكي أن دونيتسكهي الأولوية الأولى بالنسبة لأوكرانيا كونها تعد الهدف الأول لروسيا، حيث تتقدم نحوه ببطء بعد السيطرة الكاملة على منطقة لوجانسك.

قرار محتمل ضد روسيا في الأمم المتحدة

من المحتمل أن يصدر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قراراً بحق روسيا والصين العضوين الدائمين في مجلس الأمن الدولي؛ بسبب أوضاع حقوق الإنسان.

وقدمت دول الاتحاد الأوروبي باستثناء المجر الأسبوع الماضي نصاً لطلب تعيين مقرر خاص حول روسيا لمدة سنة، وهي الخطوة التي اعتبرتها روسيا انحيازاً سياسياً ضدها.

وتأتي تلك الخطوة في ظل التصعيد المتبادل بين روسيا وعدد من الدول الغربية على خلفية الحـرب في أوكرانيا، والقمع الذي تمارسه موسكو ضد معارضي قرار الرئيس بوتين بالتعبئة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى