للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو الروسي.. 1.5 مليون أوكراني بالظلام ومنع العملة الأوكرانية بخيرسون

تسبب هجوم روسي بالمسيرات على مدينة أوديسا بجنوب أوكرانيا، في حرمان أكثر من 1.5 مليون شخص من التيار الكهربائي، فيما أعلنت الإدارة التي عينتها موسكو في منطقة خيرسون توقف التعامل بالعملة الأوكرانية بدايةً من يناير المقبل.

1.5 مليون أوكراني في الظلام

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن أكثر من 1.5 مليون شخص باتوا محرومين من التيار الكهربائي في أوديسا؛ وذلك عقب هجوم ليلي بطائرات مسيّرة انتحارية روسية.

وحذرت هيئة الطاقة في المنطقة من أن إصلاح الأضرار قد يستغرق أسابيع وربما يصل إلى 3 أشهر، مشيرةً إلى أن البنى التحتية الأساسية في المدينة خاصة المستشفيات وأقسام الولادة ما زالت تتغذى بالكهرباء.

روسيا تستبدل الهريفنيا بالروبل في خيرسون

أكد رئيس الفرع المحلي للبنك المركزي الروسي أندريه بيريتونكين، أن السلطات الروسية في خيرسون لم تبدأ بعد استبدال الهريفنيا الأوكرانية بالروبل الروسي.

وأضاف بيريتونكين، أنه سينتهي العمل بالهريفنيا في المناطق الخاضعة لسيطرة موسكو في الأول من يناير، مبرراً بأن ذلك من أجل راحة السكان وإتاحة اندماج أكثر سلاسة للمنطقة في الاقتصاد الروسي.

الفائز الروسي بجائزة نوبل للسلام يندّد بالحرب

انتقد الحائز على جائزة نوبل للسلام إيان راتشينسكي خلال استلامه الجائزة في أوسلو، الحرب التي يقودها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا، واصفاً العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا بالجنونية والإجرامية والفاشية.

وعبر تاجر الأسلحة الروسي المُفرج عنه فيكتور بوت، عن دعمه للرئيس بوتين وللغزو الروسي لأوكرانيا، وذلك بعد إطلاق سراحه في عملية تبادل الأسرى بين واشنطن وموسكو مقابل لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني غراينر.

زر الذهاب إلى الأعلى