للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

ولي العهد يشارك في منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي.. ويلتقي عدداً من القادة

شارك ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اليوم الجمعة، في العاصمة التايلندية بانكوك، في الحوار غير الرسمي لقادة الدول الأعضاء في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ “أبيك”.

وكان في استقبال ولي العهد، لدى وصوله مركز الملكة سريكيت الوطني للمؤتمرات، رئيس الوزراء وزير الدفاع التايلندي الجنرال برايوت تشان اوشا.

وكان الأمير محمد بن سلمان قد وصل مساء أمس (الخميس)، إلى “بانكوك” في زيارة رسمية عقب انتهاء زيارته الرسمية إلى كوريا الجنوبية.

ويناقش قادة العالم المشاركون في منتدى قمة “أبيك” ملفات عدة على رأسها مسألة التعافي الاقتصادي بعد كورونا، والأزمات التي تسببت بها الحرب الروسية الأوكرانية، وذلك عقب انتهاء قمة مجموعة الـ 20 في إندونيسيا.

وتضم القمة 21 دولة عضواً في حافة المحيط الهادئ، وهي “أستراليا، وبروناي، وفيتنام، وإندونيسيا، وكندا، والصين، وماليزيا، والمكسيك، ونيوزيلندا، وبابوا غينيا الجديدة، وبيرو، وروسيا، وسنغافورة، والولايات المتحدة، وتايلاند، والفلبين، وتشيلي، وكوريا الجنوبية، واليابان، وهونج كونج، وتايوان”.

لقاءات ولي العهد

والتقى ولي العهد على هامش انعقاد الملتقى؛ رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ، وبحث معه أوجه العلاقات السعودية السنغافورية، وآفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات وسبل تطويرها.

كما التقى الأمير محمد بن سلمان؛ سلطان بروناي دار السلام، حسن البلقية، واستعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين، ومجالات التعاون وفرص تطويره، وعددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وبحث ولي العهد مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال اللقاء الذي جمعهما على هامش القمة، أوجه العلاقات السعودية الفرنسية، وآفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وتنميته بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

وشملت لقاءات ولي العهد، لقاءات أخرى جمعته مع رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو، والرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن، وذلك على هامش القمة المنعقدة في “بانكوك”.

حضر اللقاء، وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد العيبان، ووزير التجارة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي، ووزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي.

.وصول ولي العهد إلى مقر منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهاديوصول ولي العهد إلى مقر منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهاديوصول ولي العهد إلى مقر منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهاديولي العهد الأمير محمد بن سلمانولي العهد الأمير محمد بن سلمان

ولي العهد يشارك في منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي
ولي العهد ورئيس فرنسا
ولي العهد ورئيس فرنسا

ولي العهد ورئيس إندونيسيا

-

فيديو | #ولي_العهد يصل إلى مقر منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي#ولي_العهد_في_تايلند#الإخبارية pic.twitter.com/kELtT04SWt

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) November 18, 2022

زر الذهاب إلى الأعلى