للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“هيئة النقل” تعتمد برنامج إعداد كبار الضباط البحريين وربابنة أعالي البحار

اعتمدت الهيئة العامة للنقل، برنامج إعداد كبار الضباط البحريين وربابنة أعالي البحار، بالتعاون مع أكاديمية التدريب البحري بشركة أرامكو، والتي أطلقت الدفعة الأولى بعد استيفاء الاشتراطات الفنية ومعايير المنظمة الدولية البحرية (STCW) وتعديلاتها.

ويمتد البرنامج التدريبي المكثف؛ لمدة 27 أسبوعاً تدريبية، كأحد المتطلبات الأساسية للخضوع لاختبارات الكفاءة التحريرية والشفهية التي تقوم بعقدها الهيئة العامة للنقل؛ للحصول على رخصة الكفاءة كضابط أول، أو ربان أعالي بحار.

ويكتسب المتدرب، خلال البرنامج ومادته العلمية العديد من المهارات الإدارية في الملاحة البحرية وقيادة السفن، وذلك بفروعه الثلاثة الأساسية والمحددة من ضمن اللائحة الدولية بما يتوافق مع متطلبات الـ STCW بإجمالي عدد 772 ساعة تدريبية (نظرية وعملية).

وتصدر الهيئة العامة للنقل، الرخصة البحرية للمتدرب، عند إتمام البرنامج وتحقيقه لجميع متطلباته، واجتياز اختبار الكفاءة؛ وفقاً للمستوى المهني كضابط بحري أول، أو ربان أعالي بحار.

وأشارت الهيئة، إلى أنها تسعى من خلال البرامج المهنية التي تقوم بالإشراف عليها واعتمادها؛ لضمان جودة التدريب المهني بالقطاع البحري في المملكة.

"هيئة النقل" تعتمد برنامج إعداد كبار الضباط البحريين وربابنة أعالي البحار

زر الذهاب إلى الأعلى