للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو الروسي.. بوتين يحظر النفط عن الغرب والقـتال يحتدم في الشرق الأوكراني

احتدم القتال في المناطقة الشرقية في أوكرانيا، أمس (الثلاثاء)، ما دعا موسكو بمطالبة كييف بإنهاء الحـرب تجنباً لمزيد من الهجمات، ومن جانبه أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوماً بحظر النفط عن دول الغرب بعد قرارها بوضع سقف لسعر النفط الروسي عند 60 دولارا للبرميل.

القـتال يحتدم في الشرق الأوكراني

قصفت القوات الروسية بلدات ومدناً في شرق أوكرانيا وجنوبها، بعد يوم من تصريح وزير الخارجية سيرجي لافروف بأن على كييف أن تقبل مطالب موسكو بإنهاء الحـرب وإلا ستتجرع مرارة الهزيمة في ساحة المعركة.

واحتدم القـتال بشكل خاص حول مدينة بخموت الاستراتيجية الشرقية في إقليم دونيتسك، وسفاتوفو الواقعة إلى الشمال بمنطقة لوجانسك، حيث تدعي روسيا أن هاتين المنطقتين اللتين تكوّنان منطقة دونباس الصناعية تابعتان لها.

آلاف الهجمات الإلكترونية الروسية على أوكرانيا

أكّد رئيس قسم الأمن السيبراني في دائرة الأمن الأوكرانية إيليا فيتيوك، أنه تم تحييد أكثر من 4500 هجوم إلكتروني روسي منذ بداية العام، بواقع أكثر من 10 هجمات إلكترونية في اليوم.

بوتين يحظر تصدير النفط الروسي

وقّع بوتين مرسوماً يحظر توريد النفط والمنتجات النفطية للدول التي فرضت هذا السقف، على أن يدخل حيز التنفيذ في الأول من فبراير شباط 2023 ويستمر لمدة 5 أشهر.

ونص المرسوم على أن تسليم النفط والمنتجات النفطية الروسية إلى كيانات وأفراد أجانب محظور، إذا كان في العقود الخاصة بهذه التوريدات ما ينص على استخدام آلية تحديد الأسعار القصوى بشكل مباشر أو غير مباشر.

زر الذهاب إلى الأعلى