للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“ما يستمر إلا الصحيح”.. حملة لبرنامج مكافحة التستر لتعزيز امتثال المنشآت (فيديو)

أطلق البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري حملة توعوية بأهمية التزام المنشآت التجارية بقواعد السوق المعتمدة لدى الجهات الحكومية تحت شعار “ما يستمر إلا الصحيح”.

ونشر البرنامج تغريدة “ما يستمر”، وفيديو “نهاية التستر.. بداية فرصة”، حيث تفاعلت الجهات الحكومية الـ20 الشريكة مع الحملة بتغريدات تشدد على أهمية التزام المنشآت تجنباً للاشتباه بارتكاب جريمة التستر.

وشدد البرنامج على أهمية الالتزام بمعايير السوق ومنها وجود سجل تجاري “سارٍ”، ومُحدث بكافة البيانات والتراخيص لمزاولة النشاط، وفتح حساب بنكي خاص بالمنشأة، وعدم استخدام الحسابات الشخصية في التعاملات التجارية، والحرص على تجديد رخص مزاولة النشاط.

كما تشمل تحديث عناوين المنشأة المرتبطة بها والتسجيل ببرنامج “حماية الأجور”، وتسجيل بيانات أجور العمالة، وتوثيق عقودهم إلكترونياً، وعدم تشغيل العمالة غير النظامية، وغيرها مما اشتمل عليها النظام.

بالإضافة إلى توثيق كافة التعاملات المالية، وعدم منح غير السعودي أدوات للتصرف على نحو مطلق في المنشأة، والالتزام بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني، والعمل على إصدار وحفظ الفواتير إلكترونياً.

كما تنص قواعد السوق المعتمدة على ضرورة قيام المنشآت بالحصول على التمويل لأنشطتها عبر الطرق النظامية، وتوثيق كافة العمليات المرتبطة بها، والالتزام بكافة الأنظمة والتعليمات ذات الصلة بممارسة الأنشطة الاقتصادية.

زر الذهاب إلى الأعلى