للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو الروسي.. تواصل القصف بأنحاء أوكرانيا رغم الهدنة

تواصل القصف المدفعي المتبادل بين القوات الروسية والأوكرانية خلال الساعات الماضية، رغم إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هدنة لمدة 36 ساعة تزامناً مع احتفالات عيد الميلاد.

عمليات قصف بساعات الهدنة

ووقعت عمليات قصف في مدينة باخموت التي أصبحت مركز القـتال في الشرق الأوكراني، وسط سماع إطلاق نار من الجانبَين الروسي والأوكراني.

وأعلنت السلطات المحلية سقوط 14 قذيفة مدفعية ووقوع 3 هجمات روسية في منطقة لوغانسك، كما جرى الحديث عن قصف عدة مدن أخرى خلال الساعات الماضية.

وأكد الجيش الروسي احترامه الهدنة، متهماً القوات الأوكرانية بمواصلة قصف المدن والمواقع الروسية.

بايدن يعلق على الهدنة الروسية

شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين يسعى من خلال هذه الهدنة إلى “متنفس”، مضيفاً: “كان بوتين مستعدّاً لقصف مستشفيات وروضات وكنائس في الخامس والعشرين من ديسمبر وليلة رأس السنة”.

ونوه المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، إلى أن وقف النار الذي أعلنه “بوتين” لا يُمكن اعتباره سوى “قرار مثير للسخرية”.

وأضاف: “ما يقلقنا هو أن تستخدم موسكو أي وقف للمعارك من أجل أن تُعيد تنظيم قواتها وتجميعها وأن تُعيد في نهاية المطاف شن هجوم يكون أكثر انتقاماً ووحشية وفتكاً”.

مساعدات غربية لأوكرانيا

قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، إن بلاده ستُرسل 40 مدرعة من طراز “ماردر” إلى الجيش الأوكراني في الربع الأول من عام 2023.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة ثلاثة مليارات دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى