للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي

عقد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اجتماعاً مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية جوزيب بوريل، في بروكسل.

وأوضح وزير الخارجية أن المملكة استجابت للأزمة الناتجة عن الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا مؤخراً، من خلال إرسال فرق المساعدات والإغاثة، داعياً الجميع إلى تقديم المساعدة.

وأكد على ضرورة إيصال المساعدات إلى جميع أنحاء تركيا وسوريا، ورفع المعاناة الإنسانية والعبء الإنساني الذي يقع على عاتق الشعب السوري.

كما شدد على أهمية إحياء عملية السلام ووقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن إسرائيل أعلنت في وقت سابق ضم المستوطنات التسع، وهو ما يعد عملاً غير قانوني وانتهاكا صارخا لن يؤدي إلا لزيادة وتأجيج التوترات وتعقيد الوضع.

وتناول الاجتماع سبل إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، كما تطرق إلى أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولي لضمان الوصول إلى حل عادل وشامل يضمن تعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

حضر الاجتماع، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد الأوروبي سعد العريفي، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي

زر الذهاب إلى الأعلى