للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“بلينكن”: لن يُقبل أي سلام يُضفي الشرعية على الأراضي التي احتلتها روسيا

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن روسيا فشلت في السيطرة على أوكرانيا رغم أن قواتها الأكبر والأقوى، وننتظر لخطة الصين للسلام لكنها ليست وسيطاً نزيهاً.

وأكد “بلينكن” وفقاً لـ”العربية”، أنه لن يُقبل أي سلام يُضفي الشرعية على الأراضي التي احتلتها روسيا في أوكرانيا، ولا يمكن لأي دولة في مجلس الأمن أن تتحدث عن السلام وهي تدعم روسيا عسكرياً.

وأضاف أن روسيا سرقت 6 آلاف طفل من أوكرانيا، ولابد من الضغط نحو تحقيق السلام العادل، موضحاً أن لديهم معلومات أن الصين ستزود روسيا بالأسلحة الفتاكة، وأن وقف إطلاق النار في أوكرانيا سيعزز موقف روسيا وإعادة تسليحها.

ولفت البيت الأبيض إلى أن إيران أرسلت لروسيا قطع دبابات ومدفعية لاستخدامها في أوكرانيا، وذلك مقابل الحصول على مليارات الدولارات، مبيناً أن مجموعة السبع ركزت على تكثيف الدعم لأوكرانيا لتنتصر، وأن أي اتفاق سلام يجب أن يأخذ بعين الاعتبار سيادة أوكرانيا.

وتابع بأن “بوتين” لم يتخل عن مطامح السيطرة الكاملة على أوكرانيا وهناك معلومات تشير إلى أن الصين بصدد تقديم دعم عسكري لروسيا.

من جانبه، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إنه يجب تحقيق تقارب مع أفريقيا وأمريكا اللاتينية لمواجهة النفوذ الروسي، وأنه سينتصر في الحرب مع روسيا إذا أوفى الغرب بوعوده، مشيراً إلى أن الصين لم تقدم مقترح سلام في أوكرانيا بل عبرت عن أفكارها، ولكن العمل معها ضروري لحل الصراع.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن تحقيق السلام في أوكرانيا يقتضي الاعتراف بضم الأراضي الجديدة، مثمنة جهود الصين لتسوية النزاع في أوكرانيا سلمياً.

زر الذهاب إلى الأعلى