للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

بأمر الملك.. 11 مارس “يومٌ للعَلَم”

أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز،اليوم (الأربعاء)، أمرا ملكيا ليكون يوم 11 مارس من كل عام يوماً خاصاً بالعلم، باسم “يوم العلم”.

وأوضح الأمر الملكي أن تخصيص هذا اليوم يأتي انطلاقاً من قيمة العلم الوطني الممتدة عبر تاريخ المملكة منذ تأسيسها في عام 1139هـ، والذي يرمز بشهادة التوحيد التي تتوسطه إلى رسالة السلام والإسلام التي قامت عليها هذه المملكة، ويرمز بالسيف إلى القوة والأنفة وعلو الحكمة والمكانة.

وأضاف الأمر الملكي أنه على مدى نحو ثلاثة قرون كان هذا العلم شاهداً على حملات توحيد البلاد التي خاضتها الدولة السعودية، واتخذ منه مواطنو ومواطنات هذا الوطن راية للعز شامخة لا تُنكّس، وإيماناً بما يشكله العلم من أهمية بالغة بوصفه مظهراً من مظاهر الدولة وقوتها وسيادتها ورمزاً للتلاحم والائتلاف والوحدة الوطنية.

ولفت إلى أن يوم 27 ذي الحجة 1355هـ الموافق 11 مارس 1937م، هو اليوم الذي أقر فيه الملك عبدالعزيز العلم بشكله الذي نراه اليوم يرفرف بدلالاته العظيمة التي تشير إلى التوحيد والعدل والقوة والنماء والرخاء، لذلك سيكون 11 مارس من كل عام يوما خاصا بالعلم، على أن يبلغ هذا الأمر الملكي للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

زر الذهاب إلى الأعلى