للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

الحكام تكشف حيثيات قرار حكم مباراة النصر والباطن بشأن “الوقت بدل الضائع”

كشفت دائرة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن حيثيات قرار حكم مباراة النصر أمام الباطن سامي الجريس باحتساب 12 دقيقة وقتًا بدل ضائع.

وتمكن النصر خلال الوقت بدل الضائع تعديل النتيجة وقلب تأخره إلى فوز مثير بثلاثة أهداف مقابل هدف؛ مما دفع البعض للتساؤل عن مدي صح احتساب تلك المدة من الزمن كوقت بدل من ضائع.

ووفقًا لـ”الشرق الأوسط” فإن تعليق دائرة الحكام على دقائق الوقت بدل الضائع في مواجهة النصر والباطن كانت كالتالي :”تود الدائرة أن توضح الآلية التي استند إليها حكم المباراة لاحتساب الوقت بدل الضائع، التي تم تطبيقها فعلياً في وقت سابق، وهي تقنية وقت اللعب الفعلي، التي تم اعتمادها والإعلان عنها، بعد تطبيقها في كأس العالم (قطر 2022)”.

وأوضح أن مساعد حكم تقنية الفيديو (VAR) مختص بإبلاغ الحكم من الصافرة إلى الصافرة أي أن الهدف ووقت الاحتفال به – التبديلات – الإصابات – إهدار الوقت – الاعتراضات – الوقت المهدر في فحص الحالات عبر تقنية (VAR).

وأضافت: “من خلال فحص وقت التوقف خلال الشوط الثاني من مباراة النصر والباطن، فإن دائرة الحكام خلصت إلى أن الوقت بدل الضائع الذي تم تقديره بـ12 دقيقة كان صحيحاً، وفقًا للتالي:  التوقف للإصابات: 4:05 دقيقة – الإصابات والاعتراضات والإنذارات: 3:22 دقيقة – العودة إلى (VAR): 1:07 دقيقة – التبديلات: 3:45 دقيقة ليكون مجموع الوقت بدل الضائع هو: 12:19 دقيقة؛ لذا تؤكد دائرة الحكام أن ما قام به الحكم من احتساب للوقت يعد صحيحاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى