للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

عسيري.. من الغياب إلى ملاعب أوروبا

بدأ اللاعب عبدالفتاح عسيري، رحلة الاحتراف الأوروبي من بوابة الدوري الفنلندي، بعد رحيله عن النصر، لأسباب فنية وتأديبية، لينتهي مشوار 3 سنوات قضاها اللاعب مع الفريق العاصمي، ويبدأ رحلة جديدة.

وأعلن نادي ماريماهن الفنلندي مساء الخميس، عن تعاقده مع عبدالفتاح عسيري في صفقة انتقال حر لمدة 6 أشهر، بعد فترة كبيرة من ابتعاد اللاعب عن المشاركة في المباريات؛ إثر حصوله على مخالصة من نادي النصر، عقب قرار مدرب الفريق السابق رودي جارسيا بالاستغناء عن خدماته.

عبدالفتاح عسيري

ورحب النادي الفنلندي بعسيري، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي في “تويتر” الخميس، ونشر صورة للاعب بعد توقيعه للنادي ويحمل قميص الفريق بالرقم 45، وعلق عليها: “لاعب المنتخب السعودي يعزز صفوف الفريق بصفقة متأخرة.. مرحباً باللاعب الماهر في خط الهجوم”.

ويحتل ماريهامن المركز 11، وقبل الأخير في ترتيب النسخة الحالية للدوري الفنلندي برصيد نقطة وحيدة، فيما تلقى خسارتين خلال 3 مباريات خاضها في الدوري الذي انطلق في الخامس من أبريل الجاري.

وبدأ عبدالفتاح عسيري، مسيرته في نادي حطين التابع لمدينة جازان، قبل أن يتنافس عليه كل من الاتحاد والشباب وهو في فئة الشباب لحطين، كما رفضه الأهلي مرتين حينها، لتستقر أقدامه في الاتحاد في عام 2011.

عبدالفتاح عسيري

وكان الاتحاد أول من أظهر نجومية الجناح “الأعسر” بعدما وقع معه وهو ابن 17 عاماً في عام 2011، ليعول عليه أصفر الغربية 5 مواسم ويشكل ثنائية مع زميله السابق فهد المولد، استطاع من خلالها الفريق في تلك الفترة تحقيق كأس الملك وفضية كأس السوبر.

وفي صيف 2016 انتقل عسيري إلى الأهلي. ومنذ انتقاله وصل برفقة فريقه إلى وصافة الدوري وفضيتي كأس الملك والسوبر في موسمه الأول، وفي الثاني بلغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا ووصافة الدوري.

عبدالفتاح عسيري

وانتقل عسيري، صاحب الـ29 عاما، إلى صفوف النصر في صيف 2020 قادما من الأهلي، ولكنه خرج من حسابات مدرب النصر السابق، رودي غارسيا، ليتم تجميده منذ ديسمبر الماضي، قبل أن يتم فسخ عقده.

وستكون هذه هي التجربة الأولى لعسيري خارج المملكة، بعدما لعب مع أندية الاتحاد والأهلي والنصر.

زر الذهاب إلى الأعلى