للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“الآسيوي” يعتمد النظام الجديد لتصفيات كأس العالم 2026

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس الأحد، النظام الجديد لتصفيات كأس العالم وذلك بعد توسيع بطولة كأس العالم 2026 لتضم 48 منتخباً.

وسيكون النظام الجديد للتصفيات المشتركة على النحو التالي:

– الدور الأول للتصفيات المشتركة يتضمن 22 منتخباً هي المصنفة بين 26 إلى 47 في التصنيف العالمي وتتقابل عبر مباراتي ذهاب وإياب وتتأهل المنتخبات الـ11 الفائزة إلى الدور الثاني من التصفيات المشتركة

– الدور الثاني للتصفيات يتضمن 36 منتخباً والمصنفة من 1 إلى 25 إلى جانب المنتخبات الـ11 الفائزة في الدور الأول ويتم تقسيمها على 9 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة (المجموع 6 منتخبات) مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

أما عن الملحق الآسيوي، فمن المقرر أن يتضمن المنتخبات الحاصلة على المركزين الثالث والرابع في المجموعات الثلاث من الدور السابق (المجموع 6 منتخبات) ويتم تقسيمها على مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة 3 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة. ويتأهل المنتخبان الحاصلان على المركز الأول في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026 .

زر الذهاب إلى الأعلى