للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

إطلاق المرحلة الثالثة لـ”حافلات الرياض”

أطلقت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، المرحلة الثالثة من خدمة “حافلات الرياض”، وذلك ضمن مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض.

وتتضمن المرحلة الثالثة إضافة مسار رقم 13 إلى خدمة الحافلات ذات المسار المخصص والذي يمتد عبر طريق خالد بن الوليد، لينضم إلى خدمة الحافلات ذات المسار المخصص، والتي تم تدشينها من خلال المسار رقم 11 والذي يمتد عبر طريق الملك عبد العزيز وطريق صلاح الدين الأيوبي.

ويصل إجمالي مسارات “حافلات الرياض” بعد إطلاق المرحلة الثالثة إلى 33 مساراً تُخدم من قبل 565 حافلة تغطي أكثر من 1611 محطة ونقطة توقف مختلفة وتغطي 1284 كيلومترا من إجمالي الشبكة البالغ طولها 1900 كيلومتر، حيث يواصل المشروع إطلاق المراحل المتبقية بهدف التشغيل الكامل لشبكة حافلات الرياض قبل نهاية العام الميلادي الحالي.

وتهدف خدمة حافلات المسار المخصص إلى توفير تجربة تنقل مميزة للركاب والمساهمة في تقليل الازدحام المروري وتحسين الكفاءة والمرونة في نقل الركاب عبر المدينة بدقة وأمان وراحة.

ويتميز مسار الحافلات ذات المسار المخصص باللون الأحمر، ويمكن الوصول إلى محطات الحافلات ذات المسار المخصص عن طريق جسور المشاة المجهزة بمصاعد كهربائية، ما يضمن توفير مستوى عالٍ من الوصولية والراحة للجميع.

ويمكن شراء البطاقات عبر أجهزة بيع التذاكر في محطات “حافلات الرياض” أو مكاتب بيع التذاكر، بالإضافة إلى خيارات متعددة لشراء التذاكر حيث تتضمن أسعارا مختلفة، سعر تذكرة ساعتين بتكلفة 4 ريالات، وتذكرة 3 أيام بتكلفة 20 ريالا، وتذكرة 7 أيام بتكلفة 40 ريالا، وتذكرة 30 يوما بتكلفة 140 ريالا.

استكمال إطلاق مراحل مشروع حافلات الرياض

زر الذهاب إلى الأعلى