للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

تعديلات على تأشيرات الزيارة لـ “قرغيزستان”

استمرار إعفاء مواطني المملكة من تأشيرة الدخول 60 يوماً

كشفت سفارة المملكة في قرغيزستان، عن إجراء السلطات عدداً من التعديلات على نظام تأشيرات الزيارة الذي يسمح لمواطني عدد من الدول بالدخول بدون تأشيرة لمدة لا تتجاوز 60 يوماً ومن ضِمنهم مواطنو المملكة.

ووفق التعديلات يستمر العمل بالسماح بإعفاء مواطني تلك الدول ومن ضِمنهم المملكة من تأشيرة الدخول لمدة 60 يوما، وعند انتهاء مدة الإقامة القصيرة المسموح بها 60 يوما يتوجب على الزائر الأجنبي مغادرة البلاد لفترة لا تقل عن 60 يوماً ومن ثَم بإمكانه القدوم من جديد بدون تأشيرة لمدة 60 يوماً أخرى.

في حال لم يغادر الزائر سيتم فرض غرامة مالية

ونوهت التعديلات بأنه في حال لم يغادر الزائر البلاد بعد نهاية فترة الإقامة القصيرة المسموح بها -60 يوما- سيُعتبر مقيماً بشكل غير نظامي، وسيتم فرض غرامة مالية عليه عند مغادرته أراضي البلاد، ويتوجب عليه دفعها قبل السفر لأحد مراكز الشرطة وتسليم إيصال الدفع للقسم القنصلي التابع لوزارة الخارجية القرغيزية في المطار للحصول على ختم الخروج.

وأوقفت التعديلات العمل بآلية تأشيرة “RUN ” والتي كانت تسمح للزائر الأجنبي بالخروج لأي دولة أخرى قبل نهاية فترة إقامته والدخول مجددا، داعية مَن يرغب في تمديد مدة إقامته للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة المناسبة “سياحة- إقامة- عمل” قبل نهاية فترة الإقامة القصيرة والتي لا تتجاوز 60 يوماً ليتسنَّى له البقاء لفترة أطول.

المصدر اخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى