للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

بالتفتيش والرقابة.. “الغذاء والدواء” تؤمّن الإمدادات الطبية للحجاج

أكملت الهيئة العامة للغذاء والدواء استعدادها لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج، لضمان سلامة الغذاء وجودة وفعالية الدواء وسلامة وكفاءة الأجهزة والمستلزمات الطبية.

ودشن نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات بالهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور سامي الصقر، مركز عمليات الحج بغرض التنسيق مع مراكز عمليات الحج الأخرى للجهات الحكومية والأمنية، ومتابعة طلبات الإمدادات الطبية الواردة من مكاتب شؤون الحجاج، وعمل لجنة التفتيش على البعثات الطبية بالمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.

وتواصل الهيئة أعمال الرقابة والتفتيش على المنتجات الخاضعة لإشراف الهيئة (الغذاء، والدواء، والأجهزة الطبية) عبر منافذ دخول الحجاج الجوية والبحرية والبرية، والتفتيش على المنشآت الغذائية الواقعة في نطاق أمانة العاصمة المقدسة والمدينة المنورة.

وتهدف جولات التفتيش على تلك المنشآت إلى التأكد من التزامها بكافة الاشتراطات الصحية، وضمان تقديم وجبات سليمة خالية من أي مسببات للتسمم الغذائي، وتقديم ورش توعوية ومنشورات تختص بسلامة الأغذية للمتعاملين بها.

كما تعاين الهيئة المنتجات الخاضعة لرقابتها الواردة مع مكاتب شؤون الحج عبر الشحن الجوي عبر منفذي مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة، وتنفيذ دراسات ميدانية متعلقة بسلامة الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية، وبرنامج تقييم التعامل مع حالات التسمم في الحج.

وتسهم أيضاً في رفع مستوى الوعي لدى حجاج بيت الله الحرام، من خلال تزويدهم عبر عدة لغات بالمعلومات اللازمة، للحفاظ على سلامة الأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية في صالات الحجاج بمطاري الملك عبد العزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة وركاب قطار الحرمين ووسائل التواصل الاجتماعي.

الغذاء والدواء تساهم في موسم الحج

الغذاء والدواء تساهم في موسم الحج

الغذاء والدواء تساهم في موسم الحج

زر الذهاب إلى الأعلى