للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
محليات

“التجارة” تستدعي 44 مركبة بورش ” TAYCAN ” موديل 2023

أعلن الحساب الرسمي لوزارة التجارة بالمملكة، اليوم الأحد، عن استدعاء 44 مركبة بورش ” TAYCAN ” موديل 2023، لخلل في غلاف بطاريات الجهد العالي للمركبة.

ما سبب استدعاء مركبات بورش ” TAYCAN “؟

أوضحت الوزارة من خلال إنفوجراف نشرته عبر منصة “إكس”، أن سبب استدعاء مركبات بورش يعود لخلل في غلاف عزل بطاريات الجهد العالي للمركبة، قد يؤدي إلى تسرُّب السوائل، مما يتسبّب في حدوث قصور كهربائي وخطر نشوب حريق.

الإجراء المتبع

دعت “التجارة” مالكي هذه الفئة من مركبات بورش إلى التحقّق من شمول هيكل المركبة من خلال موقع recalls.sa، ومن ثم التواصل مع شركة ساماكو للسيارات لإجراء الإصلاحات اللازمة مجاناً.

استدعاء متعددة لمركبات بورش

من الجدير بالذكر، فإن وزارة التجارة كانت قد أصدرت سابقًا عدة استدعاءات لطرازات متنوعة من مركبات بورش، ومنها استدعاء عدد 1,273 مركبة بورش PANAMERA موديلات”2011 – 2016″، وذلك لخلل في وحدة التحكم بمكيف الهواء بالمركبة، الأمر الذي قد يؤدي إلى احتمالية حدوث تماس كهربائي ونشوب حريق.

كذلك تم استدعاء عدد 786 سيارة بورش كايين وباناميرا موديلات 2017 إلى 2020، وذلك لاحتمالية عدم ظهور الإشارة التحذيرية المتعلقة بتآكل بطانات الفرامل بشكل دائم بالمركبة، مما قد يؤدي إلى عدم تنبيه السائق وزيادة خطر وقوع حادث.

 

زر الذهاب إلى الأعلى