للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
تقنية

أبل تحذر من تجفيف الهواتف المبللة داخل أكياس الأرز.. إليك أبرز المخاطر

تداول مستخدمو الهواتف حول العالم حيلة شائعة لتجفيف الهواتف التي تعرضت للبلل أو الغمر بالماء، وهي وضع الهاتف في أكياس من الأرز النيء، حتى يجفف الهاتف من الداخل ويقلل من احتمالية تلفه نتيجة غمره بالماء، ولكن أصدرت شركة أبل تحذيرًا لمستخدمي آيفون من اتباع نفس الحيلة بشكل رسمي عبر موقعها على الإنترنت، مشيرة إلى أن هذا الفعل لا يتناسب مع أجهزة آيفون.

 

 ماذا تفعل إذا غُمر هاتفك الآيفون بالماء

وبينت الشركة ضرورة التصرف الصحيح حال تعرض هاتفك لسكب السوائل عليه أو إذا كان قد غُمر بالفعل بالكامل بالسوائل أو الماء، وجاءت الخطوات كالتالي:

قم بإغلاق هاتفك أولًا ثم أمسك به وحركه سريعًا عدة مرات متتالية، على أن تكون الفتحة المخصصة للشحن إلى الأسفل، وذلك حتى تتخلص من قطرات الماء أو السوائل العالقة.

اترك الهاتف في مكان ذو تهوية جيدة لمدة 24 ساعة، وسوف يجف بدون عناصر مساعدة، من الضروري عدم استخدام الهاتف خلال تلك المُدّة.

بعد مرور الوقت المُقرر جرب توصيل الهاتف بالشاحن، وبعد أن تتحقق من استجابته للشحن يمكنك إعادة فتحه مرة أخرى، وسوف يعمل معك بشكل طبيعي.

في حال ظهور تحذير على شاشة الهاتف بأن الشاحن لا يعمل بشكل جيد أو أن منفذ الشحن يحتوي على سوائل، فسوف يتوجب عليك ترك الهاتف في مكان جيد التهوية لفترة أطول قد تصل إلى 24 ساعة إضافية، حتى يجف بشكل كامل.

وفي حال عدم استجابة الهاتف بعد ذلك، يُنصح بالتوجه إلى أحد مراكز الصيانة التابعة لأبل، لبحث المشكلة والتعامل معها على أفضل وجه.

مخاطر وضع الهاتف المبلل في الأرز 

وتضمنت تحذيرات شركة أبل من وضع الهواتف المبللة في الأرز الجاف، أن ذلك الفعل قد يسبب تلف الجهاز نتيجة دخول بعض حبيبات الأرز الصغيرة عبر منفذ الشحن أو المنافذ الصغيرة الموجودة بالهاتف، مما يدفعك إلى ضرورة الذهاب إلى مركز الصيانة لفتح الجهاز وتنظيفه حتى تتمكن من استخدامه مرة أخرى، وذلك رغم أن وضع الهاتف في الأرز قد يكون مفيدًا لأن الأرز يمتص الرطوبة الموجودة بالهاتف، إلا أن أضرار ذلك الفعل قد يكون أكتر من فوائده، فهناك بديل طبيعي لتجفيف الهاتف وهو وضعه في الهواء الطلق بدون إجراءات إضافية.

طرق تجفيف الآيفون المبلل التي حذرت منها أبل 

وإلى جانب تجفيف الهواتف عن طريق وضعها في الأرز، هناك بعض الطرق الأخرى التي حذرت منها شركة أبل وهي استخدام الأعواد القطنية في تجفيف ثقوب الهاتف، مشيرة إلى أنها قد تؤدي أيضًا إلى ترك بعض شوائب القطن داخل الأجهزة مما يؤدي إلى إتلافها.

كما أن استخدام مجفف الشعر والاعتماد على دفع كمية كبيرة من الهواء الساخن المباشر قد. يحرك قطرات المياه العالقة إلى داخل الجهاز بدلًا من تبخيرها، إذ إن هذا الإجراء يجب أن يتم بحرص وفي حضور فني متخصص، لضبط درجة الحرارة ومعدل اندفاع الهواء حتى يساعد على تجفيف الجهاز من الداخل على الوجه الأمثل وتجنب حدوث المزيد من التلف.

وقد أشارت أبل إلى أن الإصدارات الجديدة من أجهزة آيفون تتميز بأنها مقاومة للماء والسوائل بشكل كبير إذا ما قورنت بالإصدارات القديمة، حيث يُستخدم معيار IP68 في الأجهزة الحديثة لدعم مقاومة كل من الأتربة والماء، ورغم ذلك يجب عليك الحفاظ على جهازك ووضعه في أماكن آمنة حتى لا يتعرض للغمر بشكل كامل في الماء، فمهما كان جهازك مقاومًا للماء، لا زالت هناك بعض المشاكل التي تنتج عن غمر الهاتف بالماء كليًّا لفترة طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى