للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
منوعات

أكثر المشاكل شيوعا بالسيارات ، 13 مشكلة كيف تكتشفها وتبادر بالإصلاح فورا

تضم المركبات التي تعمل بالبنزين العديد من التقنيات المعقدة إلى حد ما والتي تتطلب الصيانة بمرور الوقت ، وإلا فستزيد المشاكل . لقد تحسنت المكونات الرئيسية بشكل كبير على مر السنين. مع تقاسم المنصات والمكونات الميكانيكية بين مختلف الطرازات، وحتى الشركات المصنعة، فمن النادر جدًا أن تواجه السيارة المشاكل الكبيرة في مكوناتها الرئيسية. ورغم كل شيء، نادراً ما تكون الورش الميكانيكية فارغة، وهو ما يشير إلى أن كل شيء ليس على ما يرام. فيما يلي بعض المشاكل الميكانيكية للسيارات الأكثر شيوعًا التي قد يواجهها أصحاب المركبات. فيما يلي قائمة بالمشاكل الميكانيكية التي يتم تحديدها بشكل متكرر بواسطة ورش العمل:

 

مشاكل علبة التروس و CVT

علبة التروس في السيارة هي المسؤولة عن نقل الطاقة من المحرك إلى العجلات. يمكن أن تسبب مشكلات ناقل الحركة اهتزازات وأصواتًا غريبة وصعوبة في التبديل وحتى الأعطال الكاملة. في هذه الأيام، تؤثر المزيد من مشكلات البرمجة والبرمجيات على علب التروس. هناك أيضًا ناقل الحركة المتغير باستمرار (CVT ) والذي أصبح أكثر شيوعًا.

 

مشاكل الفرامل

تعتبر الفرامل من أهم مكونات السيارة وهي المسؤولة عن إيقاف السيارة. قد تظهر أعطال الفرامل على شكل صرير أو اهتزاز أو أوقات استجابة أبطأ، مما قد يشكل خطورة على السائق والركاب. ويبقى من المهم تنظيف الفرامل وعدم إهمال صيانتها، لأن ذلك قد يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الصيانة لاحقًا.

 

مشاكل نظام التعليق

نظام تعليق السيارة هو المسؤول عن إبقاء العجلات على اتصال مع الطريق وضمان درجة جيدة من الراحة للركاب. يمكن أن تظهر أعطال التعليق على شكل اهتزاز، وأصوات غريبة، وتآكل غير متساوي للإطارات. أصبحت مكونات نظام التعليق الحديثة أقوى بكثير مما كانت عليه في الماضي، لكنها ليست مضمونة.

 

مشاكل تكييف الهواء

تكييف الهواء مهم للحفاظ على درجة حرارة مريحة داخل السيارة. يمكن أن تظهر أعطال تكييف الهواء على شكل أصوات غريبة وروائح كريهة وعدم القدرة على تبريد المقصورة في الطقس الحار.

 

مشاكل ارتفاع درجة الحرارة

يمكن أن يكون سبب مشاكل ارتفاع درجة الحرارة مجموعة متنوعة من العوامل مثل المبرد الخاطئ أو مضخة المياه الخاطئة أو تسرب سائل التبريد. قد تشمل الأعراض ارتفاع درجة حرارة المحرك وإضاءة أضواء التحذير وفقدان الطاقة. من المهم فحص مستوى سائل التبريد المطلوب والحفاظ عليه بانتظام.

 

مشاكل في نظام المعلومات والترفيه

تحتوي المركبات الحديثة على عدد أقل من الأجزاء الميكانيكية والمزيد والمزيد من مكونات البرامج والكمبيوتر. لا تقوم أنظمة المعلومات والترفيه الحديثة بتشغيل الموسيقى فحسب، بل تتحكم في القليل من كل شيء على متن السيارة. ولذلك أصبحت هذه القطع من المعدات المعقدة للغاية ، مما يجعل من المستحيل استخدام واجهتها. قد تكون إعادة تشغيل السيارة ببساطة كافية في بعض الأحيان لحل المشكلة.

وعلى الرغم من التطور المستمر للمركبات، تبقى الوصفة نفسها. من المهم أن تعتني بسيارتك من خلال إجراء الصيانة اللازمة بانتظام لتقليل المشاكل الميكانيكية.

 

الأعطال الميكانيكية:

قد تحدث بعض الأعطال في سيارتك. ومن المفيد جدًا معرفة كيفية التعرف عليهم.

 

الدخان الأزرق أو الأبيض أو الأسود :

يشير الدخان الملون غير الطبيعي إلى وجود مشكلة ميكانيكية : تسرب سائل التبريد في المحرك، وضبط كمية الوقود بشكل غير صحيح، وتسرب الزيت. على سبيل المثال، غالبًا ما يشير الدخان المزرق إلى وجود زيت في غرفة الاحتراق: هناك مشكلة في الختم تتسبب في استهلاك المزيد مما يؤدي إلى تعطيل عملية الاحتراق. عموما ، توقف فورا. ثم قم بأخذ سيارتك إلى الميكانيكي في أسرع وقت ممكن.

 

الضوضاء والخشخشات:

إذا سمعت أصواتًا غير طبيعية أو أصوات نقر أسفل غطاء محرك السيارة، فقد يتم فصل المحرك أو تلف جزء منه. يمكن أن يحدث هذا عند المرور فوق مطبات السرعة على سبيل المثال. لا تتردد في طلب مشورة المختص بسرعة.

 

الإفراط في الاستهلاك:

يبدو لك أن سيارتك تستهلك المزيد دون سبب واضح. من الممكن أن يتم ضبط نظام سحب الوقود بشكل غير صحيح أو أن يكون مرشح الهواء مسدودًا . قم بزيارة الميكانيكي الخاص بك بسرعة. ومن الممكن أيضًا، بكل بساطة، أن تكون إطارات سيارتك منفوخة بشكل أقل من اللازم: ابدأ بالتحقق من ذلك.

 

التوجيه : الإطارات وعجلة القيادة:

لا تحافظ سيارتك على مسار مستقيم عندما تكون عجلة القيادة في وضع العجلة المستقيمة. إنه “يسحب” إلى اليمين أو إلى اليسار. من المؤكد أن نظام التوجيه الخاص بك معيب ، غالبًا بعد الاصطدام بالرصيف. قد يكون هناك نقص في التوازن .

إذا كان لديك انطباع بأن سيارتك لا تحافظ على مسارها على الرغم من أنك لا تحرك عجلة القيادة، فمن المحتمل أن تكون العجلات متوازنة بشكل سيئ بعد فقدان أوزان التوازن على الحواف. اذهب وأعد توازن العجلات عند الميكانيكي الخاص بك. ومن الممكن أيضًا أن تكون العجلة مفرغة من الهواء.

 

بطارية فارغة

تتمتع بطاريات السيارات بعمر افتراضي محدود ويجب استبدالها بشكل دوري، وهذا صحيح أكثر في كيبيك بسبب فصل الشتاء. إذا بدأت بطاريتك تظهر عليها علامات الضعف، فستجد صعوبة في تشغيل سيارتك، خاصة في الطقس البارد. إذا كانت معطلة، فلن تتمكن سيارتك من العمل، لذا ستحتاج إلى الاتصال بميكانيكي لاستبدالها.

 

المولد المعيب

المولد هو المسؤول عن إعادة شحن البطارية وتوفير الطاقة الكهربائية لجميع مكونات السيارة. إذا كان المولد معيبًا، فلن يتم شحن بطارية سيارتك بشكل صحيح، وسوف تتعطل في النهاية. سيتمكن المتخصص من التحقق من صحة مستوى الشحن والكفاءة لمولد التيار الكهربائي الخاص بك.

المصدر سعودي اوتو

زر الذهاب إلى الأعلى