للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

“مهرجان الصقور” إلى “غينيس” للمرة الثالثة

حقق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، رقماً قياسياً جديداً، أدخله موسوعة “غينيس” للمرة الثالثة في تاريخه؛ بصفته أكبر مسابقة للصقور في العالم، بمشاركة بلغت 2654 صقراً.

وكرر الرقم القياسي للمهرجان؛ الذي نظمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم، الإنجاز الذي تحقق في عامه الأول بمشاركة 1723 صقراً، وكذلك في عامه الثاني من سنة 2019 خلال مشاركة 2350 صقراً، وذلك في إطار اهتمام القيادة ودعمها المتواصل للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة.

 

شارك في المهرجان نخبة من الصقّارين بالمملكة ودول الخليج والعالم

وشارك في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، نخبة من الصقّارين في المملكة ودول الخليج والعالم، تنافسوا خلال 17 يوماً على جوائز المهرجان؛ التي تجاوزت 33.6 مليون ريال لمسابقتَي المزاين والملواح.

وفي إطار مساعي النادي إلى تطوير مسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، استُحدث عدد من الأشواط في مسابقة الملواح، وتتويج عدد أكبر من الفائزين في أشواطه، وزيادة مستوى التنافس بين الصقَّارين، ورفع قيمة الجوائز في النسخة الحالية.

ويأتي ذلك بهدف تعزيز حضور المهرجان، كونه أكبر تجمُّع للصقور حول العالم، ورفع الوعي البيئي، وحماية الحياة الفطرية، إضافة إلى دعم الصقارين المحليين وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم واستمرارية الهواية واستدامتها.

ويستعد نادي الصقور السعودي، بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العُلا لتنظيم النسخة الأولى من كأس العُلا للصقور 2023، بجوائز تصل قيمتها إلى 60 مليون ريال في مسابقتَي الملواح والمزاين؛ بصفتها أكبر جوائز مالية على الإطلاق في تاريخ مسابقات الصقور في العالم، وذلك خلال الفترة من 28 ديسمبر الجاري وحتى 5 يناير المقبل في محافظة العلا.

المصدر اخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى