للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
صحة

معجزة ربانية .. طول الأوعية الدموية بالجسم 60 ميلاً

كشف أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات الدكتور فهد الخضيري أن طول الأوعية الدموية في جسم الإنسان يصل إلى 90 ألف كيلو متر.

 

الشرايين والأوردة الرئيسة

وقال الخضيري :يبلغ طول الأوعية الدموية في جسمك 60,000 ميل أي ما يقارب 90 ألف كيلومتر (حسب نشرة جمعية القلب البريطانية).

وأشار إلى أن الشرايين والأوردة الرئيسة الكبرى يصل عددها إلى 70 شريان ووريد وطولها آلاف الأميال تدور بالجسم لتوزيع الأوكسجين وسحب ثاني أكسيد الكربون والفضلات عشرات المرات بالساعة وآلاف المرات باليوم وتقذف الفضلات عبر الكلى إلى الحالب ثم المثانة ثم البول وتغذي كل خلية بالجسم بالأغذية والأوكسجين والفيتامينات والمعادن والهرمونات والإنزيمات.

كما تتم عبر حركة متكررة كل نصف دقيقة (ومعقدة) إذ يدور 47 مكونًا مهمًّا في 7 لترات من الدم داخل (وما بين) القلب والرئتين آلاف المرات للتنقية والتنظيف والتعقيم لكي يستمر الجسم حياً حيوياً.

 

أمراض القلب والأوعية الدموية

يذكر أن أمراض القلب والأوعية الدموية تعتبر من أشهر أسباب الوفاة حول العالم ويحاول الأطباء على مر العصور في البحث عن الأسباب التي تزيد من معدلات الإصابة بهذه الأمراض، التي ترتبط بالكثير من الأعراض إلا أن أحدث الدراسات ربطت بينها وبين نمط تناول الطعام.

وبالرغم من أن تغيير نمط الحياة بشكل عام مثل ممارسة الرياضة وتنويع الأطعمة وإنقاص الوزن والتوازن في استهلاك اللحوم الحمراء وغيرها يساعد في تقليل الإصابة بتلك الأمراض إلا أن الدراسة الحديثة كشفت أن تأخير تناول الفطور وتأخير تناول العشاء أحد عوامل تحفيز تلك الأمراض.

المصدر المواطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى