للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

تعاون سعودي – مغربي بالصحة

وقع وزير الصحة فهد الجلاجل، ونظيره المغربي وزير الصحة والحماية الاجتماعية المغربي الدكتور خالد آيت الطالب، مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة الصحية بين المملكتين، ضمن أهداف التحول الصحي في تحسين جودة الخدمات الصحية، وتعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية.

 

شملت المذكرة التفاهم في مجال الطب العلاجي والوقائي

جاء ذلك في لقاء حضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية الدكتور سامي بن عبدالله الصالح، ووفد رسمي من الوزارة، والذي جرى خلاله استعراض جوانب التعاون الصحي القائم بين البلدين الشقيقين، بما يرفع مستوى التنسيق الثنائي وفق العمل العربي المشترك وتوحيد الجهود لتعزيز الصحة العالمية.

وتهدف المذكرة لدعم وتطوير الخدمات الصحية وتبادل الخبرات بما يتوافق مع تطلعات قيادة البلدين، والتفاهم في مجال الطب العلاجي والوقائي والصحة الرقمية ومكافحة الجوائح.

وأوضح وزير الصحة أن الزيارة تأتي في إطار العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين ضمن العمل العربي المشترك، حيث تأتي مذكرة التفاهم التي وقعت ضمن جهود وزارتي الصحة في البلدين لتعزيز التعاون الصحي، وتشمل تبادل الخبرات والبحث العلمي، بما يتوافق مع تطلعات قيادات بلدينا.

واطلع الوزير بمرافقة السفير الصالح ووكيل وزارة الصحة المساعد للتعاون الدولي راكان بن خالد بن دهيش وعدد من المسؤولين، على خدمات عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في المغرب، وذلك في زيارات ميدانية للمعهد الوطني للصحة، ومصنع تصنيع اللقاحات، لبحث أوجه التعاون، والتعرف على التقنيات والحلول المتاحة والاستفادة منها في تطوير قطاع الصحة في البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى