للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

آل الشيخ: 3 مليارات دولار لتنفيذ الجسر “السعودي- البحريني”

قال الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البحرين: إنَّ هناك تنسيقًا وتعاونًا مع وزارة العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية البحرينية لتسهيل إجراءات الحجاج البحرينيين والمقيمين، وتقديم الخدمات لهم خاصة فيما يتعلق بإصدار تأشيرات الحج وفقًا للنسبة المخصصة لمملكة البحرين.

وأضاف آل الشيخ، أنَّ السعودية تأتي في مقدمة الشركاء التجاريين للبحرين من بين الدول العربية والخليجية، والأولى عربيًا من حيث التدفقات والاستثمارات المباشرة في البحرين، إذ يتجاوز حجم التبادل التجاري بين البلدين 10 مليارات دولار سنويًا.

وتابع آل الشيخ، في حوار له مع صحيفة “الأيام البحرينية” أنَّ الاستثمارات السعودية في البحرين زادت خلال الأعوام الماضية بنسبة من 5 إلى 7%، في جميع الاتجاهات والقطاعات، موضحًا أن الميزانية المتوقعة لجسر الملك حمد حوالي 3 مليارات دولار، ومدة التنفيذ ستتراوح بين 36 و48 شهرًا.

وأكد السفير السعودي لدى المنامة أنّ مشروع جسر الملك حمد يسير ضمن الخطط والبرامج المرسومة له، إذ تعقد اللجان المختصة في البلدين الشقيقين الاجتماعات من أجل التنسيق والتشاور حيال اختيار الشركة المناسبة لتنفيذ المشروع، لافتًا إلى أن العمل جارٍ على استكمال مشروع النقطة الواحدة بجسر الملك فهد؛ بهدف تسهيل التنقل بين البلدين، وستسهم في اختصار 50% من الإجراءات والجهد.

وشدّد السفير السعودي على أن المملكة تحرص على خلو الحج من كل ما يعكر “الصفو”، وقد جندت الإمكانات والاستعدادات البشرية والمادية كافة للتصدي لأي عمل أو سلوك يمكن أن يسبب الفوضى أو يهدد سلامة الحج.

وقال الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ: إنَّ المملكة ليست ضد الشعب القطري، بل ضد سياسات قطر التي تدعم وتأوي الإرهاب وتتدخل في شؤون الدول العربية، ومرحبًا بقدوم الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، كاشفًا عن وصول عدد من الحجاج القطريين إلى المشاعر المقدسة، وأن هناك أعدادًا أخرى ستصل تباعًا خلال الأيام المقبلة.

وأكد آل الشيخ أنّ السعودية أبوابها مفتوحة لكل مسلم، وتستقبل جميع الحجاج المسلمين من أي مكان ما داموا ملتزمين بالأنظمة والتعليمات الصادرة وحصص الحج المخصصة لكل دولة.

وعن اعتداءات الميليشيات الحوثية الإرهابية المتكررة على ناقلات النفط في مضيق باب المندب على البحر الأحمر، أكد آل الشيخ أن هذه الاعتداءات خرقًا صارخًا للقوانين والأعراف الدولية كافة، وتهديدًا خطيرًا للملاحة الدولية ويحمل ضررًا بالغًا على حرية التجارة العالمية والملاحة البحرية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر.

وأوضح أنّ قرارات المملكة الأخيرة تجاه العلاقات مع كندا كانت نتيجة لتصريحات كندية تمس الشأن الداخلي للمملكة، وهذه التصريحات الكندية غير صحيحة جملة وتفصيلاً ومجافية للحقيقة، وهي لم تبنَ على أي معلومات أو وقائع صحيحة، واصفًا هذا الأمر بأنه خرق لمبدأ السيادة وانتهاك لقضاء وقوانين المملكة.

واعتبر الدكتور عبدالله آل الشيخ، أن قيادة المرأة السعودية للسيارة، وقبل ذلك مشاركتها في الانتخابات البلدية، وتولي المرأة مناصب قيادية، كله يسهم في تعزيز وتفعيل دور المرأة وتلبية احتياجاتها ورفع نسبة مشاركتها في المجالات كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى