للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

إلزام مخالفَين لنظام السوق المالية بدفع 33.2 مليون ريال

أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن صدور قرار بإدانة لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية، اثنين من المتداولين بمخالفة نظام ولائحة السوق المالية، عند تداولهما على أسهم عدد من الشركات في الفترة من 2-8-2015م وحتى 18-4-2016م.

وتضمن القرار إيقاع عدد من العقوبات عليهما:

– إلزام المخالف الأول بدفع غرامة مالية 710 آلاف ريال، وإعادة المكاسب غير المشروعة المتحققة نتيجة المخالفات لحساب هيئة السوق المالية، وقدرها 594.7 ألف ريال، ومنعه من التداول لمدة سنة، باستثناء التداول من خلال صناديق الاستثمار.

– إلزام المخالف الثاني بدفع غرامة مالية قدرها 1.74 مليون ريال، مع إعادة المكاسب غير المشروعة المتحقق نتيجة المخالفات لحساب الهيئة وقدرها 17.67 مليون ريال، ومنعه من التداول لمدة سنة، باستثناء التداول من خلال صناديق الاستثمار.

– كما ألزمت مستثمراً بدفع 12.5 مليون ريال لحساب هيئة السوق المالية، نظير المكاسب غير المشروعة المحققة على محفظته الاستثمارية، من التداولات المخالفة للمدان الثاني.

وأكدت هيئة السوق المالية، أنه يحق للمتضرر من هذه الممارسات أن يرفع دعوى التعويض إلى اللجنة بموجب المادة 57 من نظام السوق المالية، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى للهيئة، وقد أتاحت على موقعها تفاصيل المخالفات والأسهم التي تم التعامل عليها من قبل المخالفَين.

زر الذهاب إلى الأعلى