للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو.. القصف الروسي مُستمر وأوكرانيا تعلن عقد جولة مفاوضات اليوم

واصلت القوات البحرية الروسية، توجيه ضربات صاروخية ضد أهداف في أوكرانيا خلال الساعات الماضية، وسط تأكيد من كييف على استمرار المفاوضات مع موسكو لإنهاء الأزمة بينهما سلمياً.

وطالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فجر اليوم (الإثنين)، حلف شمال الأطلسي “ناتو” بفرض منطقة حظر طيران فوق بلاده، مشيراً إلى أن عدم القيام بذلك سيتسبب في وصول الهجوم الروسي لأراضي الناتو.

مفاوضات جديدة مع موسكو وكييف اليوم

وكشف المستشار في الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك، عن إجراء جولة مفاوضات جديدة اليوم عبر الفيديو بين بلاده وروسيا، مبيناً أنه سيتم خلال المفاوضات عرض خلاصة النتائج الأولية، مشدداً في الوقت نفسه على أن مجموعات العمل تنشط بانتظام، كما أن عدداً كبيراً من المشاكل يتطلب اهتماماً دائماً.

موظفو تشرنوبيل يتوقفون عن العمل

وتوقف العاملون في منشآت النفايات المشعة في تشرنوبيل عن العمل؛ بسبب شعورهم بالإرهاق جراء استمرارهم في العمل دون توقف منذ استيلاء روسيا على الموقع الشهر الماضي.

ونوهت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة إلى أن هيئة الطاقة النووية الأوكرانية أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن الموظفين في تشرنوبيل لم يعودوا يقومون بإصلاح وصيانة المعدات المتعلقة بالسلامة.

الصين توضح أولوياتها في أزمة أوكرانيا

بدورها أكدت السفارة الصينية في الولايات المتحدة، أن أولوية الصين حالياً هي منع خروج الوضع المتوتر في أوكرانيا عن السيطرة، مبينةً أن الأولوية القصوى الآن هي منع تصعيد الموقف المتوتر أو حتى خروجه عن السيطرة.

قذيفة تصيب مبنى سكنيا في كييف
 قال التلفزيون الرسمي الأوكراني إن شخصا واحد على الأقل لقي حتفه وأصيب 3 آخرين إثر إصابة قذيفة مبنى سكنيا في كييف صباح اليوم، في حين قال مستشار وزارة الداخلية الأوكرانية، أنطون جيراتشينكو إن شخصين لقيا حتفهما كما نقل ثلاثة آخرون إلى المستشفى جراء القصف الروسي.

زر الذهاب إلى الأعلى